اخبار اليوم 51 مليار دولار أرباح متوقعة للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط بحلول 2017

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يشهد سوق التجارة الإلكترونية في مصر والشرق الأوسط تطورًا دراماتيكيًا، حيث وصل متوسط أرباح السوق إلى 39 مليار دولار عام 2015، مع توقعات لوصول حجم السوق إلى 51 مليار دولار بحلول 2017، وفقًا لأحدث التقارير البحثية.

ففي خطوة لدفع معدلات نمو مجال التجارة الإلكترونية في مصر والمنطقة العربية، وكذلك سوق البيانات الكبيرة، وقّعت A 15، المستثمر التكنولوجي، اتفاقية استثمار قيمتها 2.5 مليون جنيه مصري جديدة مع شركة «مينا كوميرس» Mena Commerce، التي تعمل في البيانات الضخمة، ومجال التجارة الإلكترونية بالمنطقة، بهدف تقديم خدمات في مجال البيانات والمعلومات والتجارة الإلكترونية، حيث إن «تحليل البيانات» لم يكن دارج في المنطقة.

وصرّح مصطفى محمود، رئيس مجلس إدارة «مينا كوميرس» Mena Commerce، أن استثمار A15 في الشركة سيكون مساهم في مساعدتنا في التوسع بشكل أسرع، مشيرًا إلى أن مصر تتصدر الدول العربية في التعاملات المالية على الإنترنت بحوالي 15.2 مليون مشتري فعّال، تليها الإمارات بنسبة 6.8 مليون مشترٍ، ثم السعودية بنسبة 10.6 مليون مشترٍ، بينما تصل نسبة الكويت إلى 2.4 مليون مشترٍ فعّال.

من جهته، قال فادي أنطاكي، المدير التنفيذي لشركة A15، إن «مينا كوميرس» Mena Commerce تهدف للاستفادة من النمو السريع لمجال التجارة الإلكترونية في المنطقة،، مشيرًا إلى أن A15 لديها خبرة كبيرة في مجال النشر والدعاية الإلكترونية.

وأضاف «أنطاكي» أن الشركة حريصة على الاستثمار في مجال البيانات الضخمة لما تعطيه من فرص لفهم سلوك المستهلك في المنطقة، وبالتالي الشركات العاملة في مجال التجارة الإلكترونية في المنطقة على اتخاذ القرارات السليمة.

ووفقا لتقرير Payfort لعام 2015 فمن المتوقع أن يتضاعف حجم النمو في سوق التجارة الإلكترونية في مصر ليصل إلى 2.7 مليار بحلول عام 2020.

يشار إلى أن شركة «مينا كوميرس» Mena Commerce هي شركة ناشئة تركز على بناء جسر بين المحتوى والتجارة الإلكترونية، وتستخدم بيانات ضخمة لتحليل سلوك المستهلك، وتساعد التجارة الإلكترونية، والموزعين التقليدين على استهداف المستهلك بطريقة أكثر تأثيرًا، وبالتالي تساعد على جني عائد أكبر في مصاريف الدعاية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق