اخر الاخبار الان افتتاح أول كلية عسكرية جوية في الكويت

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

افتتحت في الكويت، اليوم الثلاثاء، أول كلية جوية يتم إنشاؤها في البلاد، وذلك في قاعدة علي السالم الجوية، شمال غرب العاصمة.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الكويتي، خالد جراح الصباح، خلال الافتتاح، إن "كلية أحمد الجابر الجوية"، مركز يضاف إلى كلية "علي الصباح العسكرية"، والكليات والمدارس الأخرى الموجودة في البلاد.

وأفاد بأن "الطيارين عملة نادرة وتدريبهم مكلف خارج الكويت، ومن خلال افتتاح هذه الكلية نحاول بقدر الإمكان توفير المبالغ الباهظة على الدولة"، لافتاً إلى أن "التدريب في أجوائنا وطبيعتها سيأتي على المتدرب بالإيجاب وليس العكس".

وأوضح أن "الكلية ستفتح أبوابها أيضا لمنتسبي وزارة الداخلية والحرس الوطني من حيث التدريب والتخريج".

وتمنى الصباح، الحصول على العدد المطلوب من الطيارين، مشيرا أنهم "يحتاجون إلى مواصفات خاصة وفحوصات طبية مكثفة، تختلف عن باقي الطلبة الضباط في التخصصات الأخرى".

من جانبه، قال قائد القوة الجوية الكويتية اللواء الركن الطيار عبدالله الفودري، في كلمته، إنه "تم الاستعداد لاستقبال العدد المخطط له كدفعة أولى بالكلية الجوية في الوقت المحدد ( لم يحدد العدد)".

وأضاف أن "استراتيجية التدريب، تتماشى مع استراتيجية كلية علي الصباح العسكرية لتشمل فترة الثلاث سنوات، حيث تبدأ الخطة بالتدريب الميداني والتأهيل العسكري والأكاديمي، مضاف إليها اللغة الانجليزية والحاسب الآلي في بداية الأشهر الستة الأولى، ومن ثم يتم الانتقال إلى التدريب التخصصي الفعلي لعلوم الطيران وعلوم الهندسة والعلوم والعلوم المساندة".

وأوضح الفودري أن الكلية ستتبنى نظام الدراسة السنوي، وتتكون كل سنة دراسية من 3 فصول، والبرنامج من 3 سنوات دراسية، يشمل دراسة العلوم العسكرية والعلوم العام وعلوم الطيران التخصصية، إضافة إلى التدريب العملي على الطيران بالنسبة للطيارين والمواد التخصصية بالنسبة لضباط الإسناد الجوي والمهندسين.

وتابع: "خريج أحمد الجابر الجوية (فرع الطيران) سيمنح بكالوريوس الطيران، ورتبة ملازم طيار بعد إنهاء الدورات المطلوبة الابتدائي والأساسي والمتقدم، ويمنح خريج الكلية الجوية (التخصصات الجوية الأخرى) بكالوريوس علوم عسكرية، ورتبة ملازم، أما خريج التخصصات الفنية سيمنح بكالوريوس علوم عسكرية ورتبة ملازم".

 

المصدر : المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق