جديد اخبار العالم الان للنساء فقط.. 4 أمور تحمي من مخاطر ومضاعفات سكري الحمل

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الثلاثاء — 4 / أكتوبر / 2016

اخبار العالم الان للنساء فقط.. 4 أمور تحمي من مخاطر ومضاعفات سكري الحمل

اخبار العالم الان للنساء فقط.. 4 أمور تحمي من مخاطر ومضاعفات سكري الحمل

b95692527a.jpg
لا شك أن سكرى الحمل أحد أبرز الأمراض الخطيرة التي تصيب العديد من السيدات، حيث إن معظم حالاتهِ يحدث الشفاء فيها بطريقةٍ ذاتية بعد الولادة مباشرة، وتُصاب الحامل بسكر الحمل نتيجة إختلال الهرمونات بسبب الحمل مما يجعل الأنسولين يفشل في القيام بدورهِ في نقل السكر من الدم إلى العضلات وباقي أعضاء الجسم.

أشارت الدكتورة أميرة بدوي، استشارى أمراض النساء والتوليد، إلى أن هناك بعض الإجراءات التي يجب على المرأة المصابة بسكرى الحمل القيام بها قبل القدوم على الحمل، لتجنب مخاطر ومضاعفات سكرى الحمل.

يجب على المرأة المصابة بسكرى الحمل الحصول على جرعة إضافية من حمض الفوليك، من خلال مراجعة الطبيب المتابع للحالة، حيث يساعد تناول جرعات إضافية من حمض الفوليك على تجنب إصابة طفلك الذي ينمو بعيب خلقي مثل الشقّ الشوكي الذي يحدث بسبب عدم انغلاق الأنبوب العصبي لدى الطفل بشكل صحيح.

ينبغى على المرأة المصابة بسكرى الحمل التاكد من التحكم بشكل جيد بمستويات السكر في الدم قبل الحمل، إذا تمكنت من ذلك، فيمكنها ضبط السكر في الدم بشكل أفضل طوال فترة الحمل، والتقليل من خطر تعرضها وطفلها لمشكلات صحية أخرى.

يمكن إحالة المريضة إلى عيادة السكري ما قبل الحمل أو إلى فريقك الطبي لمتابعة مرض السكري لتقييم حالتك قبل محاولة الحمل.

قد يمثل الحمل خطورة، لكن هذا لا يعني بالضرورة أنك ستواجهين المشكلات. لو حافظت المرأة قدر المستطاع على السكر في الدم قريبًا من المعدل الطبيعي، سيزيد احتمال تمتعتها بحمل خالٍ من المشكلات.

الخبر | اخبار العالم الان للنساء فقط.. 4 أمور تحمي من مخاطر ومضاعفات سكري الحمل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق