جديد النهار الاخبارى - بوساطة عمانية.. التونسية المختطفة باليمن نوران حواس تعانق الحرية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الثلاثاء — 4 / أكتوبر / 2016

النهار الاخبارى - بوساطة عمانية.. التونسية المختطفة باليمن نوران حواس تعانق الحرية

النهار الاخبارى - بوساطة عمانية.. التونسية المختطفة باليمن نوران حواس تعانق الحرية

5df03778d6.jpg

تونس (CNN)—  بعد عشرة أشهر من الاختطاف، أُفرج عن موظفة الصليب الأحمر، التونسية-الفرنسية نوران حواس، من العاصمة اليمنية صنعاء، إثر وساطة ناجحة قادتها سلطنة عمان، ونُقلت الموظفة أمس الاثنين إلى مسقط، وفق ما أكدته وكالة الأنباء العمانية الرسمية.

 

ونقلت الوكالة الخبر على لسان مسؤول في الخارجية دون تحديد الجهة التي كانت تختطف نوران حواس، وقد صرّح المسؤول أن عمان قرّرت التدخل بناءً على التماس تقدمت به الحكومة الفرنسية وأوامر من السلطان قابوس، وقد أكدت خبر إطلاق سراحها وزارتي الخارجية في تونس وفرنسا.

 

وكانت حياة نوران حواس التي اختطفت في ديسمبر/كانون الأول 2015 مهددة بعدما نشر خاطفوها شريط فيديو في ماي/آيار المنصرم وهي ترتدي فيها لباسًا برتقاليا، ووراءها مسلح ملثم، لأجل المطالبة بفدية وإلّا قاموا بقتلها، قبل أن تنقطع أخبارها بشكل كلي، وقد أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن نوران حواس هي من تظهر في الفيديو.

 

وعبرّت الرئاسة الفرنسية عن فرحها بالإفراج عن نوران حواس، مؤكدة أن موظفة الصليب الأحمر تحلّت بكثير من الشجاعة، متقدمة في بلاغ بالشكر للسلطان العمانية على جهودها في القضية، كما عبرّت الخارجية التونسية عن ارتياحها للخبر، متحدثة عن أنها بذلت جهودًا كبيرة للإفراج عن حواس، خاصة عمل بعثاتها بجنيف وباريس ومسقط.

شارك مع أصدقائك

روابط ذات علاقة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بوساطة عمانية.. التونسية المختطفة باليمن نوران حواس تعانق الحرية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"","video_player_type":""}

الخبر | النهار الاخبارى - بوساطة عمانية.. التونسية المختطفة باليمن نوران حواس تعانق الحرية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سي ان ان ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق