اخبار اليوم وزير المالية يشارك في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

غادر عمرو الجارحي، وزير المالية صباح اليوم، الثلاثاء، مطار القاهرة، في جولة تشمل مدن "لندن وواشنطن ونيويورك" على رأس وفد يضم أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، والسفير أيمن القفاص، مساعد وزير المالية للشئون الدولية، وياسر صبحي، مساعد الوزير للسياسات المالية.

وأكد بيان صادر من وزارة المالية، أن الجارحي سيعقد لقاءات في العاصمة البريطانية مع عدد من كبرى البنوك الاستثمارية ومسئولي بورصة لندن؛ للتشاور حول التعاون في مجالات الاستثمار، لتمويل مشروعات البنية الأساسية في مصر.

وسيختتم الوزير والوفد المرافق إلى واشنطن للمشاركة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين خلال الفترة من 6 إلي 9 أكتوبر.

كما سيعقد الوزير عدة لقاءات مع وزراء مالية ألمانيا وفرنسا وأستراليا، بالإضافة إلي لقاءات أخرى مع عدد من مسئولي وزارتي الخارجية والخزانة الأمريكية، ومجموعة من اللقاءات مع ممثلي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية الأساسية ومجموعة من البنوك الاستثمارية.

ويشارك الوزير مع محافظ البنك المركزي في اجتماعات وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية ومجموعة العشرين، كما سيعقد الوزير لقاءً مع كريستين لاجارد، مدير صندوق النقد الدولي، ونواب رئيس البنك الولي المسئولين عن منطقة الشرق الأوسط، ثم سيتوجه إلي نيويورك لتمثيل مصر، متحدثًا رئيسيًا في المؤتمر الدولي للتمويل والسياسات المالية، بالإضافة إلى لقاءات موسعة مع عدد من رؤساء البنوك الاستثمارية ومؤسسات التمويل الدولية خلال يومي 10 و 11 من أكتوبر الجاري.

 

 

المصدر : المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق