اخر الاخبار «فاينانشيال تايمز»: تعليق المحادثات بشأن سوريا انتكاسة جديدة للعلاقات الأمريكية الروسية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعتبرت صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية تعليق محادثات سوريا بين واشنطن وموسكو بمثابة انتكاسة جديدة للعلاقات بين البلدين.

وذكرت الصحيفة، الثلاثاء، على موقعها الإلكتروني، أن إعلان الولايات المتحدة تعليق المفاوضات مع روسيا حول اتفاق وقف إطلاق نار بالنسبة لسوريا يعد تسليما نهائيا بأن خطة السلام المعلنة قبل 3 أسابيع قد انهارت.

وقالت الصحيفة إن الإعلان الأمريكي يأتي بعد تحرك قوات النظام السوري إلى داخل مدينة حلب التي يسيطر عليها الثوار عقب عدة أيام من قصف مكثف.

وأضافت أن الإعلان يأتي أيضا عقب قرار روسيا أمس الاثنين بإلغاء اتفاق مع الولايات المتحدة للتخلص من البلوتونيوم الذي يستخدم في الأسلحة، وهو مؤشر آخر على العلاقات المتدهورة بين موسكو والغرب، موضحة أن المحادثات مع روسيا بشأن وقف إطلاق النار في سوريا كانت فعليا هي المحاولة الأخيرة من جانب إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لإعادة إطلاق عملية سلام خلال الأشهر الأربعة المتبقية له في الرئاسة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة سبق أن عرضت التعاون مع روسيا بشأن الضربات الجوية ضد الجماعات الإرهابية في سوريا، وهو ما دفعت موسكو من أجله طويلا في مقابل إقناع روسيا لنظام الأسد بوقف العمليات في مناطق متنازع عليها عديدة من البلاد.

ورجحت الصحيفة أن الانهيار الرسمي لاتفاق وقف إطلاق النار من شأنه أن يؤدي لموجة جديدة من النقاش داخل الإدارة الأمريكية بشأن تصعيد دعمها للمعارضة المناوئة للرئيس السوري بشار الأسد، وهو ما يخاطر بتعرضها بنهاية المطاف لاجتياح في حلب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق