اخر الاخبار الان مصرع 30 مهاجرا غير شرعي قبالة السواحل الليبية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

لقى 30 شخصا على الأقل مصرعهم بينما تم إنقاذ 305 آخرين، يوم الإثنين؛ إثر غرق عدة قوارب كانت تقل مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة قبالة السواحل الشمالية لليبيا.

وقال باسم الغرابلي، رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير القانونية في مدينة صبراتة (شمال غربي ليبيا)، إن قاربين كانا يقلان عددا من الأسر المهاجرة بشكل غير قانوني غرقا قرب سواحل صبراتة.

وأضاف الغرابلي، للأناضول، أنه تم العثور عن جثامين 19 شخصاً ممكن كانوا على متن القاربين الغارقين، بينما تم إنقاذ 16 شخصا آخرين.

ولفت المسئول الليبي إلى أن القاربين انطلقا من السواحل الليبية (دون أن يذكر نقطة الانطلاق تحديدا)، وكان على متنهما أسرتين ليبيتين وأسرة مغربية وأخرى سورية.

وبينما لم يوضح المسئول العدد الإجمالي للأشخاص الذين كانوا على متن القاربين، والمعلومات التفصيلية بشان جنسيات الضحايا ومن تم إنقاذهم، لفت إلى أن من بين الغرقى رجال ونساء من جنسية ليبية، إضافة إلى رضيع مغربي، بينما نجت أسرة سورية مؤلفة من خمسة أفراد.

وأفاد الغرابلي بأن "عمليات البحث عن ناجين أو جثث لا تزال مستمرة".

وفي حادثة أخرى، أعلنت السلطات الليبية انتشال جثامين 11 مهاجراً غير شرعي وإنقاذ 289 آخرين من الغرق، الإثنين، في مياه البحر المتوسط قبالة سواحل العاصمة طرابلس وشرقها.

وقال المتحدث باسم البحرية الليبية، أيوب قاسم، للأناضول، إن قوات البحرية بالتنسيق مع فرق خفر السواحل تمكنت من إنقاذ 139 مهاجرا غير شرعي قبالة سواحل منطقة تاجوراء (الضاحية الشرقية للعاصمة)، و150 آخرين قبالة سواحل مدينة القربولي (على بعد 50 كم شرق طرابلس).

وأضاف أنه تم انتشال جثامين 11 مهاجرا، دون أن يقدم معلومات تفصيلية بشأن عدد القوارب التي كانت تقل هؤلاء المهاجرين، والعدد الإجمالي للأشخاص الذين كانوا على متنهم، وجنسيات الغرقى، ومن تم إنقاذهم.

وحسب مصادر ليبية محلية، تنشط في عدد من مناطق شمال غربي ليبيا، منذ أعوام، تجارة الهجرة غير الشرعية، لا سيما في القربولي شرق العاصمة وصبراته وزوارة غربها؛ حيث تنطلق منها قوارب الهجرة غير الشرعية باتجاه شواطئ أوروبا، والتي راح ضحيتها المئات من جنسيات عربية وإفريقية.

المصدر : المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق