جديد اخر الاخبار - إلغاء مشاركة كوميدي بريطاني بالماراثون لخرقه مقاطعة اسرائيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 6 دقائق — السبت — 1 / أبريل / 2017

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل ما هو جديد

رام الله مكس – رحبت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل، بقرار منظمي ماراثون فلسطين في بيت لحم إلغاء مشاركة الكوميدي البريطاني “إيدي إيزارد” في الماراثون بسبب خرقه لمعايير المقاطعة.

وقال بيان اصدرته الحملة ان “إيزارد” تجاهل مناشدات فلسطينية وعالمية عديدة طالبت بإلغاء عرضه في تل أبيب يوم أمس الخميس الموافق 30 آذار، وأصر على خرق معايير مقاطعة إسرائيل من خلال إقامة حفل في تل أبيب. وفي محاولة منه لتخفيف الضرر والانتقاد الناتجين عن خرقه للمقاطعة، أعلن إيزارد الأسبوع الماضي عبر حساب تويتر الخاص به عن مشاركته في ماراثون فلسطين المنعقد اليوم الجمعة الموافق 31 آذار، أي في اليوم التالي لحفله في تل أبيب.

وقالت الحملة “إن الفنانيين العالميين والفرق الموسيقية العالمية الذين يصرون على خرق نداءات المقاطعة الفلسطينية الموجهه لهم غالباً ما يحاولون تنظيم ندوة أو حفلة أو فعالية أو زيارة رمزية في المناطق الفلسطينية المحتلة عام 1967، خاصة في رام الله والقدس وبيت لحم، كطريقة لتطهير أنفسهم وإضفاء بعض “التوازن” على مواقفهم السياسية المنحازة للاحتلال والأبارتهايد الإسرائيلي”.

واضاف البيان انه وردا على محاولة “إيزارد” استخدام مشاركته في ماراثون فلسطين كورقة توت لإخفاء تواطئه وخرقه لمعايير المقاطعة، قام منظمو ماراثون فلسطين بإلغاء تسجيل إيزارد في الماراثون وإعلامه بأنه غير مرحب به في فلسطين، بعد أن خرق معايير المقاطعة وقدم عرضا فنيا في تل أبيب. كما نشر منظمو الماراثون عبر حسابهم على تويتر تغريدات تنص على أنه:

“لا يستطيع الكوميدي البريطاني إيدي ايزارد الركض من أجل الحرّية يوم الجمعة إذا قام بتقديم حفل في تل أبيب يوم الخميس”

و “نرفض استغلالنا كورقة توت لتوفير غطاء لإيزارد في محاولته لتبييض الإحتلال و الأبارتهايد الإسرائيليين”

وحيا بيان الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل، منظمي ومنظمات ماراثون فلسطين لموقفهم الوطني والمبدأي ولتحركهم السريع لإلغاء مشاركة “إيزارد” في الماراثون فور علمهم بخرقة لمعايير مقاطعة إسرائيل، ولحرمانه من “ورقة توت” فلسطينية يغطي فيها تواطؤه مع نظام الإضطهاد الإسرائيلي.بحسب تعبير البيان.

الخبر | اخر الاخبار - إلغاء مشاركة كوميدي بريطاني بالماراثون لخرقه مقاطعة اسرائيل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : رام الله مكس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق