اخر الاخبار الدفعة الثالثة من مهجري حيّ الوعر تغادر باتجاه إدلب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

وذكر "مركز حمص الإعلامي"، أنّ "المهجّرين خرجوا من الحي فجراً، كي تبدأ رحلتهم باتجاه محافظة إدلب، الساعة السابعة (في التوقيت المحلي) من صباح يوم السبت".

وكان من المتفق عليه بين المعارضة السورية والنظام برعاية روسية، أن تغادر القافلة حي الوعر، منتصف الليلة الماضية، إلا أنّ اللجنة المشكّلة من قبل الأهالي أجّلت موعد المغادرة حتى الصباح، بهدف ضمان وصول القافلة إلى مدينة إدلب بدون أي عوائق، على غرار ما حصل مع الدفعة الثانية التي توجهت إلى مدينة جرابلس، بريف حلب، شمالي البلاد.

وقالت وكالة أنباء النظام الرسمية "سانا"، إنّ "170 مسلحاً وبعض عائلاتهم، خرجوا فجر اليوم من حي الوعر، تنفيذاً لاتفاق المصالحة في الحي".

ومن المقرّر أن تسلك القافلة، طريق حمص – سلمية، لتدخل مناطق المعارضة من ريف حماة الشرقي، ثم تتوجّه إلى بلدة معارة في ريف إدلب الشمالي، بحسب ما أفادت مصادر ميدانية "العربي الجديد".

ووفقاً للمصادر، فإنّ "القافلة تتألّف من 50 حافلة، على متنها ما بين 1500 و2000 شخص، بالإضافة لخمس سيارات إضافية تتولى نقل حقائب المهجرين".

والدفعة الثالثة هي الأولى من حي الوعر التي تتوجه إلى مدينة إدلب، بعد دفعتين سابقتين توجهتا إلى مدينة جرابلس، وذلك ضمن اتفاق نصّ على تهجير أهالي الحي، مقابل وقف إطلاق النار، وفتح المعابر الإنسانية، بعد حملة عسكرية وحصار من قبل قوات النظام.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق