جديد اخبار مصر : «التموين»: بدء تحديث بطاقات 19 مليون مواطن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 4 دقائق — السبت — 1 / أبريل / 2017

اخبار : «التموين»: بدء تحديث بطاقات 19 مليون مواطن

اخبار مصر اخبار مصر اليوم اخر الاخبار المصرية عاجل اليوم السابع

تفتح وزارة التموين والتجارة الداخلية، باب تحديث بيانات البطاقة التموينية، وذلك من اليوم السبت ولمدة 60 يومًا.

وكشفت الوزارة في بيانًا لها ، أن عملية تحديث البيانات سوف تتم لحوالي 19 مليون مواطن مقيدين في 4.5 مليون بطاقة تحتاج بياناتهم إلى تحديث.

وأوضح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن عملية تنقية البطاقات التي تتم من خلال مركز معلومات الإنتاج الحربي أظهرت أن هذا العدد يحتاج إلى تحديث بيانات من إجمالي المقيدين في منظومة السلع الذي يبلغ عددهم حوالي 70 مليون مواطن.

وأوضحت أنه تم طبع ما يزيد عن 5 ملايين استمارة حتى الآن وتوزيعها على المديريات لإتاحتها أمام المواطنين مجانا، مشيرا إلى أن المستفيد يستطيع أن يحصل على استمارة التحديث من خلال البدال التمويني.

وأضاف أن إستثمارة التحديث تحتوي على جدول مبسط لتسجيل بيانات المستفيدين المقيدين في بطاقات التموين وأرقامهم القومية وإرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية وصور من شهادات ميلاد الرقم القومي لأبناء صاحب البطاقة التموينية الذين لم يستخرجوا بطاقات الرقم القومي وصورة لإيصال صرف السلع التموينية المدون رسالة "فيه مطلوب تحديث بيانات"، ثم يتم إرسال استمارة التحديث وصور المستندات عن طريق البريد في مظروف معد لهذا الغرض في جميع مكاتب البريد بدون أي أعباء مالية علي المستفيد.

وفى نفس السياق أوضح المصيلحي أنه تم استكمال تحويل 302 ألف بطاقة ذكية لأصحاب البطاقات الورقية وبدل التالف والفاقد بطاقة ورقية إلى كروت ذكية وتسليمها لمديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات، لتوزيعها على المستفيدين، وتم إصدار توجيهات مشددة للمديريات لسرعة التعامل وحل أي مشاكل للمستحقين للتيسير عليهم في صرف احتياجاتهم من السلع التموينية وحصص الخبز المدعم بجانب صرف نقاط الخبز الشهرية.

الخبر | اخبار مصر : «التموين»: بدء تحديث بطاقات 19 مليون مواطن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اتفرج - اخبار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق