جديد اخبار اليوم : كيف يواجه الإخوان حملة وفد السيسي الشعبي لواشنطن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- اخبار اليوم : كيف يواجه الإخوان حملة وفد السيسي الشعبي لواشنطن

اخر الاخبار العربية والعالمية واخبار الرياضة واخبار الحوادث واخبار الاقتصاد والاخبار المنوعة من موقع النهار الاخبارى

السيسي

هونت جماعة الإخوان المسلمين من تحركات الوفد الشعبي، الذي استبق زيارة عبد الفتاح السيسي إلى واشنطن، والذي دأب على اتهام الإخوان المسلمين بالإرهاب.

وبشأن الخطوات التي ستلجأ إليها الجماعة لمواجهة تصنيفها أمريكيا كجماعة إرهابية، قال المتحدث باسم الجماعة، طلعت فهمي، لـ"عربي21": "بداية نؤكد نقاء صفحة الإخوان ووضوحها؛ فنحن جماعة علنية ليس لدينا ما نخفيه، وأي حديث عن تصنيف الجماعة كمنظمة إرهابية، هو من قبيل النكاية السياسية دون أن يرتبط بأي شاهد على أرض الواقع".

وأضاف: "الحقيقة أن كل الشواهد تؤكد بما لا يسمح بجدل أو خلاف من هو الإرهابي الحقيقي، كما تؤكد كل الشواهد أننا ضحية لإرهاب سلطة الانقلاب العسكري وجرائمه التي تتزايد يوما بعد يوم دون توقف".

الإخوان ضحية إرهاب السيسي

وتابع: "بل إن سلطة الانقلاب لم تعد تتوارى خجلا من جرائمها، فباتت تعلنها وتتحدى بها وسط تواطؤ إقليمي وصمت دولي مريب. ولذلك نحن في موقف قوة نتكلم مع الجميع ونخاطب الكافة في الداخل والخارج بجرائم الانقلاب، ونؤكد أننا ضحية الإرهاب الذي يمارسه أمن الانقلاب، وما يحدث في السجون والمعتقلات خير شاهد على ذلك".

وأكد فهمي في الوقت ذاته: "نحن لا نمل ولا نكل من فضح جرائم الانقلاب، ولا نكل ولا نمل من تعريف الجميع بطبيعة دعوتنا وسلامة فكرتنا ونصاعة تاريخنا".

الإخوان ظاهرها كباطنها

وبشأن تواصل الجماعة مع الأطراف المعنية في من أجل دحض الاتهامات التي يوجهها لهم نظام السيسي قال المتحدث: "الجميع يعرفون جيدا طبيعة الجماعة وفكرها وعملها وليس لدينا ما نخفيه في هذا الصدد، ومع ذلك فعلى المستوى الشعبي نحن متواصلون مع كثير من هذه القوى الشعبية والإعلامية والإنسانية، سواء في الولايات المتحدة أو غيرها ونوضح للجميع كل ما لدينا".

وأردف قائلا: "نحن جماعة واضحة الأهداف واضحة المنهج واضحة الحركة ولا نضمر شرا لأحد، ونحب أن يتعامل معنا العالم بالطريقة ذاتها التي نتعامل معه بها، ظاهرنا كباطننا".

بريطانيا أكبر دليل

وفيما يتعلق بجدوى التواصل مع المؤسسات الحقوقية والمنظمات الإنسانية في الغرب، قال فهمي: "المؤسسات الشعبية في الغرب على خلاف ما هو الحال في بلادنا لها تأثير على القرار الرسمي بصورة كبيرة؛ وهو ما ظهر صداه في مجلس العموم البريطاني الذي تفهم وأدرك الحقيقة عندما شرحناها له".

واختتم حديثه بالقول: "نحب أن نؤكد أن الغرب الذي يتعامل بمنطق المصلحة، يعلم أنه ليس من مصلحته أن يصنف جماعة سلمية تمارس العمل السياسي بوضوح وشفافية كمنظمة إرهابية".

 

تحركات وفد السيسي الشعبي

وكان أعضاء الوفد الشعبي المرافق لقائد الانقلاب عبدالفتاح السيسسي، تواصل مع أعضاء جمهوريين بالكونغرس الأمريكي؛ من أجل إقناعهم بأن جماعة الإخوان جماعة إرهابية، ويجب وضعها على قوائم الإرهاب؛ كونها جماعة تتبنى منهج العنف، وتدعو للتطرف، وتهدد المصالح الأمريكية في المنطقة.

وقالت النائبة في البرلمان المصري نادية هنري، إنها أجرت مجموعة من اللقاءات مع عدد من أعضاء الكونغرس، قبل أيام من زيارة السيسي.

وقالت هنري إنها التقت بعدد من أعضاء الكونجرس من ضمنهم ستيفن جينج، وروبرت بيتنجز.

وأوضحت هنري أن النقاشات ركزت على الإدارة الأمريكية الجديدة، ورؤيتها تجاه اعتبار الإخوان جماعة إرهابية، وبناء علاقة شراكة مع لتعزيز السلام في المنطقة والشرق الأوسط.

وادعت هنري أن وفد الدبلوماسية الشعبية المشارك في هذه اللقاءات، لمس تأييد الكونغرس للسياسيات والإجراءات التي تقوم بها مصر في محاربة جميع التنظيمات والجماعات الإرهابية.

وعرضت هنري خلال لقاءاتها بعدد من الجمهوريين مقاطع مصورة لحرق كنائس، واشتباك قوات الأمن مع محتجين، زاعمة أن جماعة الإخوان قامت بها في أثناء، وبعد توليهم الحكم، تحت عنوان " why 30 of June".

وادعت هنري أنها اتفقت مع نائب رئيس لجنة مكافحة تمويل الإرهاب روبرت بيتنجر على تبني مشروع قانون إعلان جماعة الإخوان كجماعة إرهابية.

الخبر | اخبار اليوم : كيف يواجه الإخوان حملة وفد السيسي الشعبي لواشنطن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق