جديد اليوم السابع عاجل - أطفال مؤدبين وعمر طويل..فوائد تأخير الإنجاب بعد الـ 30

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 9 دقائق — السبت — 1 / أبريل / 2017

اليوم السابع عاجل - أطفال مؤدبين وعمر طويل..فوائد تأخير الإنجاب بعد الـ 30

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية


عاجل اليوم السابع : كتبت: شيماء سمير

الأمومة حلم يراود كافة الفتيات منذ نعومة أظافرهن، فتجد الطفلة ممسكة بدميتها الصغيرة لتعاملها بنفس الطريقة التى تعامل هى بها من أمها، مما دفع البعض لصنع دمية شبه حقيقية يمكنها أن تبكى عندما تشعر بالجوع أو ترغب فى تغيير الحفاضة، تلك اللعبة التى استطاعت إشباع غريزة الأمومة لدى الفتيات فى مرحلة الطفولة.

يتساءل البعض عن العمر المناسب الذى يمكن أن تنجب فيه الفيتات، ليقول بعضهن أن الأمومة فى مرحلة الشباب أفضل بكثير منها فى مرحلة متقدمة من العمر، لكن لكل منها فوائده التى ذكرها موقع "MNN".

وفقاً لدراسة حديثة فإن الأطفال الذين يولدون لأمهات أكبر سناً يكونون أكثر انضباطاً من هؤلاء الذين يولدون لأمهات أصغر سناً، رغم أن هناك دراسات سابقة تؤكد أنه من الأفضل انجاب الأطفال فى مرحلة مبكرة من العمر، حيث تمتلك الأم وقتها المزيد من الطاقة التى تساعدها على الاعتناء الجيد بأطفالها، إلى جانب قدرتها على قضاء وقت أطول معهم.

قام باحثون من الدنمارك بعمل دراسة على 7441 أم، تلك التى تم نشرها فى المجلة الأوروبية لعلم النفس التنموى، والتى قاموا من خلالها بتعقب الأمهات وأطفالهن من مختلف الأعمار، وتقييم عدد من العوامل عند بلوغ الأطفال عمر الـ 7 و 11 و 15 عاماً.

وجد الباحثون أن الأمهات الأكبر سناً أقل فى استخدام العقاب اللفظى أو الجسدى مع الطفل، لذلك يعانى أطفالهن من مشكلات سلوكية واجتماعية وعاطفية أقل، وأشاروا أيضاً إلى امتلاك هؤلاء الأطفال لمهارات لغوية واجتماعية أكثر من هؤلاء الذين يولدون لأمهات أصغر سناً.

كما رصدت دراسات مماثلة فوائد الأمومة المتأخرة، حيث أكدت دراسة عام 2016 أن 11% من النساء اللائى ينجبن أول طفل بعد بلوغهن 25 عاماً يعشن حتى عمر الـ 90.

وأشارت دراسة أخرى خلال عام 2014 أن 50% من السيدات اللاتى ينجبن آخر طفل لهن بعد سن الـ 33 يعشن حتى 95 عام.

لا يوجد المزيد من التعليقات.

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اليوم السابع عاجل - أطفال مؤدبين وعمر طويل..فوائد تأخير الإنجاب بعد الـ 30 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق