جديد اخر الاخبار الان - أسرار الأسبوع: الحريري: لبنان يقترب من "نقطة الانهيار"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 23 ثانية — السبت — 1 / أبريل / 2017

اخر الاخبار الان - أسرار الأسبوع: الحريري: لبنان يقترب من "نقطة الانهيار"

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

ويمثل اللاجئون الذين فروا من الصراع المستمر منذ 6 سنوات في المجاورة ربع سكان لبنان حاليا، ويعيش أغلبهم في فقر مدقع بمخيمات مؤقتة في أنحاء البلاد، بسبب معارضة الحكومة لإقامة مخيمات رسمية للاجئين.Sponsored Links

وقال الحريري في لقاء مع صحفيين، الجمعة: "اليوم إذا تجولت في معظم مناطق المجتمعات المستضيفة للاجئين ستجد توترا كبيرا بين اللبنانيين والسوريين. أخشى وقوع اضطرابات أهلية".

وأضاف أن بلاده كانت "محظوظة جدا بعدم تأثير هذه الأزمة على المجتمعات المستضيفة للاجئين، لكننا جربنا حظنا لآخر مداه".

وقال الحريري إنه سوف يحث المجتمع الدولي على تعزيز الدعم المالي للبنان، في مؤتمر بشأن سوريا في بروكسل الأسبوع المقبل، موضحا: "سأحاول ضمان أن يدرك أن لبنان يقترب من نقطة الانهيار".

وتسببت الحرب السورية في إضعاف الاقتصاد اللبناني وأججت توترات بين اللبنانيين الموالين لطرفي الصراع، وأدت لوقوع عدة هجمات على يد متشددين، لكن لم تحدث حتى الآن أعمال عنف تذكر بين اللاجئين السوريين واللبنانيين.

ويقول مسؤولون لبنانيون نقلا عن أرقام من البنك الدولي إن التكلفة التراكمية على لبنان بسبب الصراع السوري بلغت 18.15 مليار دولار حتى نهاية عام 2015.

وذكر المسؤولون أن النمو السنوي للاقتصاد اللبناني تباطأ إلى ما يزيد قليلا على 1 في المئة، من متوسط بلغ 8 في المئة قبل الحرب السورية.

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخر الاخبار الان - أسرار الأسبوع: الحريري: لبنان يقترب من "نقطة الانهيار" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اسرار الاسبوع ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق