جديد الوطن العربي اليوم عبدالله الثاني والسيسي يبحثان في واشنطن ملفات المنطقة ومكافحة الإرهاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — السبت — 1 / أبريل / 2017

الوطن العربي اليوم عبدالله الثاني والسيسي يبحثان في واشنطن ملفات المنطقة ومكافحة الإرهاب

تشهد واشنطن خلال اليومين المقبلين زخماً عربياً كبيراً ومن المقرر أن يستضيف البيت الأبيض العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في لقاءات مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وفيما أعلن الديوان الملكي الأردني أن الملك عبدالله سيلتقي الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء المقبل، يصل السيسي إلى واشنطن اليوم السبت.

وذكر بيان للديوان الملكي الأردني أن المباحثات التي سيجريها الملك مع ترامب، في الخامس من أبريل الجاري، ستتركز على تعزيز علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، والتطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، كما يلتقي الملك خلال الزيارة، مع عدد من أركان الإدارة الأميركية.


وتحظى زيارة السيسي إلى واشنطن باهتمام بالغ في الأوساط المصرية، في ضوء الملفات المرتقب أن تكون على رأس أولويات الجانبين المصري والأميركي خلال تلك الزيارة، وعلى رأسها ملف «مكافحة الإرهاب» انطلاقاً من التحديات التي تواجهها المنطقة بشكل عام، إضافة إلى «العلاقات الثنائية» بهدف تجاوز الفتور الذي شهدته العلاقة بين البلدين في عهد إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما.


وأوضحت مصادر أن ملفات عديدة من المرتقب أن تأخذ مكان الصدارة في مباحثات السيسي وترامب، أبرزها ما يتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دفعها وتعزيزها خلال المرحلة المقبلة لاسيما العلاقات الاقتصادية وزيادة الاستثمارات الأميركية في ، حيث تسعى القاهرة من خلال تلك الزيارة إلى فتح قنوات اتصال واسعة مع الإدارة الأميركية الجديدة التي تنظر إليها مصر على أنها «تتبع سياسة جيدة مغايرة لسياسة الإدارة السابقة».


ووفق وصف مصدر دبلوماسي مصري مسؤول لـ «البيان» اعتبر أن هناك فرصاً واسعة لتحقيق تعاون كامل بين البلدين في ضوء ما ظهر خلال الفترة الأخيرة من إدراك أميركي واسع لدور مصر واهتمام بالتنسيق معها. كما يحتل ملف «التعاون العسكري» بكافة أوجهه المختلفة مكان الصدارة في المباحثات بين السيسي وترامب.

ويأتي ملف مكافحة الإرهاب في صدارة الملفات على طاولة لقاء السيسي وترامب المتحمس لذلك الملف بشكل خاص ويضعه في أولوية اهتماماته في تعاطي الإدارة الأمريكية مع ملفات الشرق الأوسط، إضافة إلى ملف «الهجرة غير الشرعية»، وكذا القضايا الإقليمية وفي القلب منها القضية الفلسطينية والأزمة السورية، في ضوء تقارب وجهة نظر البلدين حول العديد من الملفات.

 

الخبر | الوطن العربي اليوم عبدالله الثاني والسيسي يبحثان في واشنطن ملفات المنطقة ومكافحة الإرهاب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البيان 35 ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق