اخبار اليوم وزير الأوقاف ومحافظ القليوبية والعربي يفتتحون مسجدا ببنها «الجمعة»

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يفتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء عمرو عبدالمنعم، محافظ القليوبية، ورجل الصناعة محمود العربي، والشيخ محمود أبوحبسة، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، وعدد من القيادات الشعبية، والتنفيذية، الجمعة، مسجد «الرحمن الرحيم»، الذي أنشأته مجموعة العربي، على طريق القاهرة-الإسكندرية«الزراعي، بمدينة بنها، بمحافظة القليوبية.
ويلقي الوزير أول خطبة جمعة بالمسجد الجديد حول «الطريق إلى السعادة»، وهي موضوع الخطبة الموحدة للوزارة، وينقلها التليفزيون والإذاعة المصرية.
وقال المهندس مصطفى بيومي، ممثل الإدارة لمجموعة العربي، في تصريحات صحفية الأربعاء، إن تكلفة إنشاء المسجد الجديد، تصل ١٠ ملايين جنيه، بخلاف قيمة الأرض، على مساحة ١١٥٠م٢، منها ٨٠٠ متر مساحة صحن المسجد للرجال، إضافة إلى مصلى علوي للنساء مساحته لا تقل عن ٣٠٠م، ويتسع لأكثر من ألف مصلي.
وأضاف بيومي، أن المسجد المنتظر افتتاحه الجمعة، يعد رابع مسجد يحمل اسم «الرحمن الرحيم، أنشأه الحاج محمود العربي، اثنين ملحقين بالمجموعة في قويسنا، والثالث بالقاهرة، مشيرًا إلى أن المسجد الأخير لخدمة العاملين بمصانع المجموعة في بنها، المسافرين على الطريق الزراعي وأهالي المنطقة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق