اخبار اليوم BMW تتعاون مع جوجل فى تطوير تطبيق الواقع الافتراضى لعرض السيارات

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

على غرار لعبة Pokemon Go التى حققت انتشارا واسعا، ومفاجئا حول العالم منذ بضعة أشهر.

قامت BMW بتطوير تطبيق بالتعاون مع جوجل باستخدام منصة Tango للرؤية ثلاثية الأبعاد تسمح لمستخدمى التطبيق برؤية سيارات BMW فى خبرة ثلاثية الأبعاد والتعرف على السيارات والحصول على خبرة زيارة واحدة من صالات عرض المجموعة دون الحاجة للتواجد الفعلى هناك، عن طريق تشغيل التطبيق داخل المنزل أو فى أى مكان آخر.

وتستخدم التقنية الكاميرا والحساسات الخاصة بالهاتف لوضع صورة ثلاثية الأبعاد للسيارة فوق صورة المكان الحقيقى الذى يتواجد به المستخدم والهاتف، وهو ما سيسمح لعدد أكبر من مستخدمى الهواتف الذكية بالتعرف على سيارات BMW دون الحاجة لزيارة المعرض. وفى ظل تحسن تقنيات الرؤية الافتراضية يبدو أن القطاع التجارى وقطاع البيع بالتجزئة سيكون الأكثر استفادة من التقنيات.

وهو المجال الذى تعمل جوجل على تطويره الآن، ومن المتوقع أن يصل حجم هذا السوق من 5.2 مليار دولار فى 2015 إلى 162 مليار دولار فى 2020. وتقوم BMW الآن بالتعاون مع جوجل لاختبار عرض سيارات i3 الكهربائية الصغيرة وi8 الرياضية على الهواتف الذكية حيث يمكن لمستخدميها عرض السيارات داخل منازلهم أو فى أى مكان يحبونه والسير حولها واختيار ألوانها وفئاتها وشكل العجلات. وقد أعلنت BMW أن التطبيق سيكون متاحا لدى موزعيها فى 11 دولة حول العالم وستكون مقصورة فى البداية أو فى المرحلة الاختبارية على الاستخدام داخل صالات العرض عن طريق أجهزة معدة مسبقا، ومع اكتمال المرحلة الاختبارية سيكون بمقدور المستخدمين تحميل التطبيق واستخدامه فى أى مكان.

وفى عرض للتطبيق فى أحد المؤتمرات الأخيرة فى ميونخ كانت صور السيارات حقيقية بما فيه الكفاية لمستخدمى الهاتف أن يقومون بخفض رؤوسهم بينما كانوا يحاولون الدخول إلى المقصورة، حيث يمكن لهم رؤية السيارة من الداخل بالكامل كما يمكنهم الضغط على بعض المفاتيح للتحكم فى الإضاءة أو تشغيل الراديو.

ويقول إريك جونسن رئيس وحدة تطوير الأعمال بقطاع الواقع الافتراضى لدى جوجل أن الشيء الذى يجعل منصة Tango مختلفة عن التطبيقات الأخرى، هو أنها «تفهم» ما حولها، لذا فإن تقنية Tango تضع عجلات السيارة على الأرض مما يعطى الخبرة شعورا أكثر واقعية.

وتعد BMW هى شركة السيارات الأولى التى تقوم باستخدام منصة Tango لتوفير خبرة تفاعلية لعملائها، وسيكون التطبيق متاحا عبر متجر جوجل الرقمى للأجهزة التى تتكامل مع منصة Tango والتى من المتوقع أن تكون من التقنيات الأكثر انتشارا خلال العامين القادمين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق