اخبار اليوم «فلاى إيجيبت» تدشن خطي طيران منتظمين من سوهاج وبرج العرب إلى عمان

0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دشنت شركة «فلاى إيجيبت» خطى طيران منتظمين من مطاري برج العرب بالإسكندرية وسوهاج إلى مطار الملكة علياء الدولي بالعاصمة الأردنية عمان بعد الحصول على موافقة سلطة الطيران المدني المصرية.

وقال المدير التنفيذي للشركة طارق حسن، في تصريحات الجمعة، إن الشركة تنظم الخطوط الجديدة بأسعار تشجيعية وفقا لمتطلبات سوق السفر والسياحة، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم تدشين خطين منتظمين من برج العرب وسوهاج إلى أبوظبى نهاية الشهر الجاري.

وأضاف أن استراتيجية الشركة تتمثل في تشغيل خطوط من محافظات مصر بما لا يتعارض مع الشركة الوطنية، تحقيقا للتكامل بين شركات الطيران المصرية، وبما يخدم حركة النقل الجوي في مصر، لافتا إلى أن الشركة تنافس شركات الطيران الأجنبية التي تستخدم المطارات المصرية في رحلات الترانزيت، لجذب مزيد من العملة الأجنبية إلى مصر.

من جانبه، أكد سامح أنور، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، أن الشركة تنظم رحلات طيران عارض «شارتر» بين الغردقة وشرم الشيخ ودول أوروبا كفرنسا وألمانيا والمجر وإيطاليا وسلوفاكيا وبولندا لخدمة السياحة الوافدة إلى مصر، لافتا إلى أنه من المقرر تدشين عدد من الخطوط المنتظمة إلى السعودية تلبية لمتطلبات السوق.

جدير بالذكر أن شركة «فلاى إيجيبت» شركة وطنية برأس مال مصري، وتمتلك حتى الآن 3 طائرات من طراز بوينج 800- 737، وتسعى الشركة إلى زيادة أسطولها إلى 6 طائرات بنهاية العام المقبل طبقا لمؤشرات التشغيل الفعلية، وكانت الشركة قد نجحت في الحصول على شهادة «أيوزا» الدولية من الاتحاد الدولي للنقل الجوى «إياتا» والتي تعد شرطا أساسيا لهبوط طائرتها بالمطارات الأوروبية، إلى جانب الحصول على شهادة من منظمة الصيانة المعتمدة «amo» التي تمنحها حق الصيانة الذاتية لطائراتها بالمطارات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق