اخبار اليوم «صحة الشرقية»: طوارئ تحسبًا لظهور إصابات بـ«إنفلونزا الطيور»

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت مديرية الصحة بالشرقية حالة الطوارئ القصوي بجميع مستشفيات المحافظة، تحسباً لظهور أعراض إصابة بمرض إنفلونزا الطيور، تزامناً مع فصل الشتاء.

وقال الدكتور محيي عزت، مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بالشرقية، إنه جرى تشكيل غرفة عمليات بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة تحت إشرافه، لمكافحة أمراض الشتاء ومنها أنفلونزا الطيور، لافتا إلى تخصيص مراقب صحي وطبيب بكل إدارة صحية على مستوى الـ18 إدارة للمتابعة وتشكيل فريق انتشار سريع بالمديرية مكون من الإدارة الصحية وقسم الأغذية والأمراض المعدية.

وأضاف «عزت»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الجمعة، أنه لا توجد حالات إصابة أو اشتباه بمرض إنفلونزا الطيور، باستثناء حالات الإصابة بالإنفلونزا الموسمية، لافتاً إلى استعداد المديرية للتعامل مع أي حالات، موضحا تفعيل غرف العزل بالمستشفيات وتوفير جميع مستلزمات مكافحة العدوى.

وأشار مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بالشرقية إلى عقد ندوات لزيادة الوعي الصحي عن كيفية التعامل مع الأمراض، من خلال إدارة الثقافة الصحية وإدارة الصحة المدرسية، ومتابعة التلاميذ في الفصول من خلال الزائرة الصحية، مؤكداً توفير العقارات والأدوية اللازمة بجميع المستشفيات، ومنها عقار «التاميفلو» الخاص بإنفلونزا الطيور.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق