اخر الاخبار أسعار النفط تنخفض مجدداً إلى 53.52 دولاراً للبرميل

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
هبطت أسعار النفط، اليوم الجمعة، بفعل مخاوف بشأن التزام كبار المنتجين بتطبيق اتفاق بين منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وروسيا لتقليص الإنتاج في الوقت الذي اتجه فيه المستثمرون إلى جني الأرباح بعدما رفع اتفاق أوبك، أول من أمس الأربعاء، سعر خام برنت لأعلى مستوى في 16 شهراً.

وبحلول الساعة 07:04 بتوقيت غرينتش، جرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت بسعر 53.52 دولاراً للبرميل، بانخفاض قدره 42 سنتاً عن تعاملات أمس الخميس.

كما نزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 15 سنتاً إلى 50.91 دولاراً للبرميل.

وقال المحلل لدى فيليب فيوتشرز، جوناثان تشان، "أرى أن تحرك السعر يعبر عن جني للأرباح بعدما قفزت  بنحو 15% في يومين مع اتجاه السوق لإعادة تقييم اتفاق الإنتاج التاريخي".


وأكد وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك يوم الخميس للصحافيين، أن بلاده ستخفض إنتاجها النفطي من مستوياته في شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وعبر عن استعداد بلاده لخفض إنتاجها من النفط، بما يصل إلى 300 ألف برميل يومياً في النصف الأول من 2017، في إطار اتفاق مع منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك".

واتفقت منظمة أوبك، أول من أمس الأربعاء، على  منذ 2008، بعد أن قبلت السعودية، أكبر منتج في أوبك، خفضاً كبيراً في إنتاجها، وتخلت عن مطالبها بأن تقلص غريمتها إيران إنتاجها.

(العربي الجديد، رويترز)

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق