اخر الاخبار إيران تملك أسهماً في شركة تزوّد إسرائيل بغواصات

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، صباح يوم الثلاثاء، عن امتلاك شركة حكومية إيرانية أسهماً في شركة "تينسكروب" التي تقرر أن تزود إسرائيل بثلاث غواصات من طراز دولفين.

وذكرت الصحيفة أنه في الوقت الذي تبذل فيه إسرائيل جهوداً مكثفة ودائمة لمنع الاستثمار والتعاون الاقتصادي والتجاري بين دول أوروبية وإيران، اتضح أن شركة حكومية إيرانية تُدعى "إي إف آي سي" تمتلك على الأقل 5% من أسهم شركة "تينسكروب" الألمانية.

وقالت الصحيفة إن الشركة الإيرانية المذكورة هي حكومية تعمل باستثمار أموال الحكومة الإيرانية في الخارج من خلال شركتين تابعتين لها.

ولفتت إلى أن هذا الأمر يثير تساؤلات مقلقة بشأن كشف هوية أصحاب الأسهم الإيرانيين بعد إبرام الصفقات العسكرية بين الشرطة الألمانية وإسرائيل.

ونقلت تصريحات أدلى بها رئيس شركة الاستثمارات الإيرانية، فرهاد زارغاري، لصحيفة "The Business year" مطلع هذا العام، قال فيها إن الشرطة تملك استثمارات في 22 دولة، وأسهماً في شركات كبيرة مثل "برتيش بتروليوم" و"تيسنكروب" و"أديداس" وشركات دولية أخرى.

وذكرت "يديعوت أحرونوت" أن الحكومة الإيرانية استثمرت نحو مليار مارك ألماني في عهد الشاه قبل الثورة في شركة "تينسكورب". وأفادت بأن الشركة الألمانية أقرت بوجود شركاء من إيران يملكون أسهماً فيها.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق