اخبار اليوم محافظ كفر الشيخ يهدد بمحاسبة المقصرين في التعامل مع الأمطار

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

هدد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، رؤساء الوحدات المحلية ومسؤولي الصرف الصحي، حال التقصير في عدم الاستعداد لفصل الشتاء والتخلص من مياه الأمطار، لافتا إلى التعامل بـ«منتهى القسوة» مع المقصرين.

وأعلن اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، رفع درجات الاستعداد لمواجهة الأمطار، مؤكداً الانتهاء من صيانة وتطهير صفايات الأمطار وبالوعات وشبكات الصرف الصحي، بمشاركة معدات الوحدات المحلية بالمراكز والمدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والإدارة العامة للنظافة والتجميل بالمحافظة.

وأوضح المحافظ، مراجعة جميع محطات الرى وجميع طلمبات الرفع بمصبات ونهايات المصارف ومحطات الطوارئ ومعدات الكهرباء والميكانيكا، والتأكيد على سلامة جميع عوازل كابلات الكهرباء وأعمدة الإنارة، مشيرا إلى أن معدات ومحطات الطوارىء الثابته والمتنقلة الخاصة بمصلحة الميكانيكا بجاهزية كاملة لمواجهة أية مخاطر.

ووجه «نصر»، شركة الصرف الصحى والوحدات المحلية بمتابعة محطات الصرف الصحى، وتحديد جداول عمل سيارات الشفط وأرقام سائقيها وتحديد القرى التي من المحتمل ارتفاع منسوب الصرف الزراعى، وأمر بإلغاء جميع إجازات نواب رؤساء المراكز والمدن ورؤساء القرى ومسؤولى وعمال النظافة بدائرة المحافظة طوال فترات سقوط الأمطار.

كما أعلن، تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المحافظة، تضم ممثلين عن مديريات الأمن والري والزراعة والتضامن الاجتماعي والتموين وشركتي المياه والكهرباء إلى جانب إدارة الأزمات، بالإضافة إلى تشكيل غرف عمليات فرعية مماثلة على مستوى مجالس المدن والأجهزة المعنية لمتابعة موقف سقوط الأمطار.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق