اخر الاخبار تقدُّم بطيء للقوات العراقية بسبب ألغام "داعش" في الموصل

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وأفاد مصدر في قيادة القوات العراقية المشتركة، "العربي الجديد"، بأن "قوات الجيش العراقي تتقدم منذ الليلة الماضية في بلدة الزاب جنوب شرقي الموصل، وتخوض معارك عنيفة مع (داعش)"، مبيناً أن "التقدم يسير بشكل بطيء، بسبب العدد الكبير من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها التنظيم".

إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع العراقية، في بيان، أنّ "قطعات الفرقة التاسعة في الجيش، شرعت بتطهير منطقة الكصر التابعة لبلدة الزاب"، لافتةً إلى أن "القوات العراقية باغتت الأماكن التي يتواجد فيها عناصر داعش، وقتلت عدداً منهم، وعثرت على عدد من الأنفاق التي كان يستخدمها التنظيم في تنقلاته". وأشارت إلى "قيام الجهد الهندسي بمعالجة ورفع العبوات الناسفة، وإعادة النازحين إلى مناطقهم".

وفي السياق، قال مدير إعلام قيادة عمليات الجيش بالموصل، العميد فراس بشار، إن "القوات العراقية تشن عملياتها العسكرية من أربعة محاور"، مشيداً خلال تصريح صحافي، بالتنسيق العالي بين الجيش العراقي وطيران التحالف الدولي خلال العمليات العسكرية التي تستهدف تنظيم "داعش".

وأقر التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" في العراق وسورية، أمس الخميس، بقتل 54 شخصاً عن طريق "الخطأ" في البلدين، خلال هجمات استهدفت التنظيم.

وذكر بيان لقوة المهام المشتركة أن التحقيقات أثبتت عدم صحة بعض الادعاءات، بينما كان البعض الآخر صحيحاً.

ورصدت قتل 8 مدنيين في العراق و46 آخرين في سورية، ليرتفع عدد المدنيين الذين أقر التحالف الدولي بقتلهم إلى 173 .

وأوضح أنه "على الرغم من أن التحالف يبذل جهوداً استثنائية لضرب أهداف عسكرية بشكل يقلل من خطر وقوع إصابات بين المدنيين، فإن سقوط ضحايا في بعض الحالات أمر لا يمكن تجنبه"، معبراً عن أسفه للخسائر غير "المقصودة والناتجة عن جهود التحالف لهزيمة تنظيم داعش في العراق وسورية".

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق