جديد اخبار الجزائر " انهيارعملة فنزويلا..الباعة يقومون بوزنها بدلاً من عدها الجمعة 2-12-2016"

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الجمعة — 2 / ديسمبر / 2016

وصل التضخم في فنزويلا هذا العام إلى 720%، حيث أصبح سعر البوليفار الفنزويلي نحو 5 سنتات (05. دولار أميركي) في السوق السوداء. وبحسب ما ورد من كاراكاس، فإن بعض أصحاب المحلات يقومون بوزن العملة بدلاً من عدها أو إحصائها عند تسلّمها من الزبناء في المحلات التجارية مقابل سلع عادية، ولوحظ أيضاً أن المحافظ الشخصية ذات الأحجام الطبيعية صارت بلا جدوى في الدولة اللاتينية الاشتراكية، وبدلاً من ذلك يحمل الناس كميات ضخمة من الأموال في حقائب اليد والمحافظ المالية الكبيرة أو في حقائب الظهر، وقال محللون إن التضخم يزداد.
بلد ال30 مليوناً لا تنشر بيانات أسعار المستهلكين غالباً، لكن المراقبين يقولون إن شوارع العاصمة كراكاس تذكرنا بالتضخم الفوضوي الهائل الذي حصل في القرن الماضي هناك.
أومبرتو جونزاليس الذي يدير دكان لبيع المعلبات والأطعمة، يقول إنه يستخدم ميزان شرائح الجبنة البيضاء لوزن أوراق البوليفار الفنزويلي التي يتسلمها من زبائنه، وأضاف جونزاليس قائلاً: "هذا أمر محزن، يفترض أن يستحق الجبن أكثر من ذلك!"، ولا تنشر الحكومة أرقاماً اقتصادية تفصيلية، مما يجعل المحللين غير قادرين بدقة على تحديد حجم الأزمة المالية المتفاقمة في ظل التضخم الهائل.
ويشكل النفط نحو 95% من الصادرات الفنزويلية وربع اقتصاد البلاد مع الإيرادات المرتبطة به، ويُعرف بين الخبراء هذا النوع من الاقتصاد المعتمد بشكل مفرط على تصدير مادة واحدة باسم "المرض الهولندي".

الخبر | اخبار الجزائر " انهيارعملة فنزويلا..الباعة يقومون بوزنها بدلاً من عدها الجمعة 2-12-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق