جديد اخر الاخبار - «قوية» بين نابولي وإنتر... وماينتس يتحدّى بايرن - رياضة أجنبية

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

عواصم - أ ف ب - يفتتح نابولي السابع المرحلة الـ 15 من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم بمواجهة قوية أمام ضيفه انترميلان الثامن، اليوم.

وكان نابولي وصيف بطل الموسم الماضي، فرّط بنقطتين ثمينتين بعد اكتفائه بالتعادل مع ضيفه ساسوولو 1-1 الاثنين الماضي.

كما ينتظر فريق المدرب ماوريتسيو ساري اختباراً صعباً ايضا أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي في الجولة الأخيرة المصيرية من الدور الاول في دوري ابطال أوروبا.

ويبدو نابولي قوياً على ملعبه «سان باولو»، إذ لم يخسر في 25 مباراة من اصل 26 في الدوري.

وفي المقابل، يعوّل انترميلان على مهاجمه الأرجنتيني ماورو إيكاردي متصدر ترتيب الهدافين (12) بالتساوي مع البوسني ادين دزيكو مهاجم روما.

وفضلاً عن أهدافه الـ 12، لعب ايكاردي 4 تمريرات حاسمة في 14 مباراة هذا الموسم، ويبلغ معدل تسجيله محاولة ناجحة من اصل 1ر4 تسديدة على المرمى.

وتستكمل مباريات المرحلة، غداً، فيلعب يوفنتوس المتصدر مع اتلانتا في مواجهة صعبة للفريقين، فيما يلتقي الأحد، ميلان مع كروتوني، لاتسيو مع روما، سمبدوريا مع تورينو، بيسكارا مع كالياري، ساسوولو مع امبولي، فيورنتينا مع باليرمو، على ان تُختتم الاثنين، فيلتقي كييفو مع جنوى واودينيزي مع بولونيا.

وفي مسابقة الكأس، خرج باليرمو من الدور الرابع بعد خسارته أمام ضيفه سبيتسيا من الدرجة الثانية بركلات الترجيح 4-5، إثر تعادلهما سلباً في الوقتين الأصلي والأضافي.

ولحق باليرمو بامبولي، الذي خرج على يد تشزينا من الدرجة الثانية ايضاً، فيما تأهل كييفو وتورينو الى الدور الخامس.

كما تأهل أتالانتا برغامو بعد فوزه على ضيفه بيسكارا، العائد هذا الموسم الى النخبة، بثلاثية نظيفة.

وحذا سمبدوريا حذو اتالانتا بعد فوزه على ضيفه كالياري بثلاثة اهداف نظيفة.

إنكلترا

تأهل ساوثمبتون ومانشستر يونايتد إلى الدور نصف النهائي من كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة، بعد أن أقصى الأول مضيفه ارسنال بفوزه عليه بثنائية نظيفة، فيما تغلب الثاني بسهولة على ضيفه وست هام 4-1، في ربع النهائي.

وتأتي خسارة ارسنال بعد ان كان استعاد طعم الفوز الاحد الماضي، بتغلبه على ضيفه بورنموث 3-1 في الدوري، وذلك عقب 3 تعادلات متتالية مع توتنهام (1-1) ومانشستر يونايتد (1-1) في المرحلتين السابقتين محليا، ومع باريس سان جرمان الفرنسي (2-2) في دوري الابطال.

في المباراة الاولى، أفتتح ساوثمبتون التسجيل عبر الهولندي جوردي كلاسي (13)، ثم أضاف ريان برتراند الهدف الثاني (38).

وفي الثانية، استعاد مانشستر يونايتد توازنه بفوزه الكبير على ضيفه وست هام 4-1، بعد 3 أيام فقط من تعادله معه 1-1 في الدوري.

وافتتح مانشستر التسجيل في الدقيقة الثانية عبر السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، لكن اشلي فليتشر ادرك التعادل قبل نهاية الشوط الاول بعشر دقائق.

ومنح الفرنسي انطوني مارسيال التقدم مجدداً لـ «يونايتد» بعد ثلاث دقائق على انطلاق الشوط الثاني، قبل أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 62، ثم سجل ابراهيموفيتش الرابع لفريقه والثاني له في الوقت بدل الضائع (90+3).

إسبانيا

بات ريال مدريد أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي من كأس إسبانيا، بإكتساحه ضيفه كولتورال ليونيسا (درجة ثالثة) 6-1، في اياب دور الـ 16.

وسجل ماريانو دياز من الدومينيكان (1 و42 و87) والكولومبي خاميس رودريغيز (23) والفرنسي انزو زيدان (63) وسيزار مورغادو (90 خطأ في مرمى فريقه) لريال مدريد، فيما سجل بيراي غوانزاليس (45) لكولتورال ليونيسا.

وكان ريال مدريد اكتسح ضيفه المتواضع 7-1 ذهاباً في 26 اكتوبر الماضي.

وفي المقابل، تعادل برشلونة أمام مضيفه هيركوليس 1-1، وكان صاحب الأرض البادئ بالتسجيل عن طريق دافيد ماينز (52)، لكن الشاب كارليس ألينيا أدرك التعادل بعد 6 دقائق.

من جانبه، وضع اشبيلية قدماً في ثمن النهائي بفوزه الكبير على مضيفه فورمنتيرا (درجة رابعة) 5-1.

وسجل الفرنسي وسام بن يدر (1 من ركلة جزاء و74) والأرجنتيني خواكين كوريا (15 و29 و43) لاشبيلية، فيما سجل غابرييل غوميز رومان (26) لفورمنتيرا.

بدوره، قطع فياريال شوطاً كبيراً نحو التأهل، بفوزه على مضيفه توليدو (درجة ثالثة) 3-صفر.

وحذا اتلتيكو مدريد حذوهما، بإكتساحه ضيفه غيخويلو (ثالثة) بسداسية نظيفة لساوول نيغويز (29 من ركلة جزاء) والكرواتي سيمي فرساليكو (45) والبلجيكي يانيك فريرا-كاراسكو (49 و53) والارجنتيني انخل كوريا (57) وروبرتو نونيز (85).

وفي المباريات الاخرى، فاز سلتا فيغو على مضيفه مورسيا (ثانية) بهدف وحيد، وغرناطة على اوساسونا بالنتيجة ذاتها، وقرطبة (ثانية) على ملقة 2-صفر.

ألمانيا

يُفتتح بايرن ميونيخ المرحلة الـ 13 من الدوري الألماني بمواجهة مضيفه ماينتس، اليوم، في مباراة يسعى فيها النادي «البافاري» الى تحقيق الفوز من أجل مواصلة الضغط على لايبزيغ المتصدر.

واستعاد بايرن جزءاً من توازنه، بعدما فاز على باير ليفركوزن 2-1 في مباراته الأخيرة بعد مسيرة أمتدت الى 3 مباريات من دون أي انتصار.

وقال مدافع بايرن، الإسباني خوان بيرنات: «لحسن الحظ فزنا في المباراة الأخيرة أمام ليفركوزن بعد الهزيمة أمام بوروسيا دورتموند وروستوف الروسي، لم نلعب بشكل رائع، ولكن النقاط الثلاث كانت حاسمة».

وفي بقية مباريات المرحلة يلعب غداً، باير ليفركوزن مع فرايبورغ، بوروسيا دورتموند مع بوروسيا مونشنغلادباخ، فيردر بريمن مع اينغولشتات، فولفسبورغ مع هرتا برلين، هوفنهايم مع كولن، لايبزيغ مع شالكه، فيما تختتم المرحلة الاحد، فيلتقي دارمشتات مع هامبورغ واوغسبورغ مع اينتراخت فرانكفورت.

فرنسا

حسم نيس القمّة مع مضيفه غانغان بفوز صعب 1-صفرن وابتعد بالصدارة في ختام المرحلة الـ 15 من الدوري الفرنسي.

ويدين نيس بهذا الفوز الى الدولي المغربي بونس بلهندة الذي سجل الهدف في وقت مبكر (5)، ليرتفع رصيد المتصدر الى 36 نقطة، فيما توقف رصيد غانغان عند 23 نقطة متراجعا الى المركز السابع.

وبقي نيس متقدما بفارق نقطة على باريس سان جرمان، الذي تغلب على ضيفه انجيه بثنائية نظيفة.

وجاء الهدف الأول عبر المدافع البرازيلي تياغو سيلفا (34). وفي الشوط الثاني، عزز الهداّف الاوروغوياني ادينسون كافاني تقدم صاحب الارض بالهدف الثاني من ركلة جزاء (66)، رافعاً رصيده إلى 14 هدفاً في صدارة ترتيب الهداّفين بفارق 3 اهداف امام مهاجم ليون الكسندر لاكازيت.

وصار ليون رابعا برصيد 25 نقطة، بعد ان اكتسح مضيفه نانت 6-صفر.

بدوره، استفاد ليون من تعادل بوردو مع مضيفه باستيا 1-1، ومن خسارة رين (24 نقطة) امام مضيفه لوريان صاحب المركز الأخير 1-2 أيضا.

واكتسح نانسي ضيفه متز 4-صفر، فيما فاز تولوز على مونبلييه 1-صفر، وتعادل مرسيليا امام سانت اتيان سلبياً.

وهنا ترتيب الصدارة: 1- نيس 36، 2- سان جرمان 35، 3- موناكو 33، 4- ليون 25، 5- بوردو 24.

الخبر | اخر الاخبار - «قوية» بين نابولي وإنتر... وماينتس يتحدّى بايرن - رياضة أجنبية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الراي الكويتية - رياضة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق