اخبار اليوم ترامب في حماية فيس بوك.. تويتر يهدد الرئيس المنتخب

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد مهددا بالمنع من النشر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقالت الشبكة التواصل الاجتماعية تويتر، إن الرئيس المنتخب ترامب إذا كسر قواعد النشر سوف تغلق حسابه، في حين أكد فيسبوك أنه سيسمح للرئيس الجديد بكسر القواعد دون وقف الخدمة.

وأضافت تويتر وفقا لصحيفة الأندبندنت البريطانية أن قواعد تويتر تحظر التهديدات العنيفة والمضايقة والسلوك البغيض، لذا سنغلق أي حسابات تنتهك تلك السياسات".

واستخدم الرئيس المنتخب خاصية التغريد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بشكل مثير بسبب نشره تدوينات عنصرية ومثيرة للعنف أو ضد المهاجرين.

حظرت شركة تويتر أعضاء آخرين من اليمين الذي يدعم ترامب مثل الصحفي الأمريكي ميلو يانوبولوس، ونشطاء من القوميين البيض المعروفين بعنصريتهم.

في حماية فيس بوك

أما شبكة فيس بوك فقد قررت منح الامريكي الجديد صلاحية انتهاك القواعد وه ما أثار سخرية عارمة على مواقع التواصل، فكيف يسمح لرئيس بانتهاك القواعد؟

الموقع أكد أنه لن يحظر دونالد ترامب، حتى لو كسر قواعد الموقع. ذلك لأن حسابه أكثر خبرية ويحظى بدعم قوي من أنصاره.

الرئيس ترامب لا يميل إلى استخدام حساب الفيسبوك، لأن معظم مشاركاته تبدوا أنها مدروسة وبها رسومات لذا يظهر أن أعضاء فريقه هم من يديرون حسابه على فيس بوك.

أما موقع تويتر يبدو أنه أكثر عفوية في الكتابة، غالبا ما تكون التغريدات مكتوبة في ساعات غريبة من اليوم ونشرت على ما يبدو من قبل الرئيس المنتخب نفسه.

المصدر : دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق