جديد اخر الاخبار - (بالصور) محمد عساف: مشاركتي في مهرجان ليالي الميلاد دعما لتعليم الموسيقى لأطفال المخيمات والمناطق المهمشة

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 29 ثانية — الجمعة — 2 / ديسمبر / 2016

اخر الاخبار - (بالصور) محمد عساف: مشاركتي في مهرجان ليالي الميلاد دعما لتعليم الموسيقى لأطفال المخيمات والمناطق المهمشة

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل ما هو جديد

بيت لحم 2000 -حسن عبد الجواد-أعلن الفنان الفلسطيني محمد عساف "محبوب العرب" ان مشاركته في فعاليات مهرجان ليالي الميلاد الذي ينظمه معهد ادوارد سعيد للموسيقى في بيت لحم، بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، تأتي دعما لصندوق المنح الطلابية لتعليم الموسيقى في المخيمات الفلسطينية والمناطق المهمشة في الوطن والشتات، ولإعطاء فرصة للطلاب الراغبين في تعلم الموسيقى في تلك المناطق.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لعساف نظمه معهد ادوارد سعيد للموسيقى في بيت ساحور في قاعة المعهد، وشارك فيه إلى جانب عساف جليل الياس مدير معهد ادوارد سعيد للموسيقى في جنوب الضفة، والقائم بأعمال رئيس بلدية بيت ساحور جورج غطاس، وماجد اسحق مدير عام التسويق السياحي ممثلا لوزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، والعديد من الفعاليات الفنية والمؤسساتية، وحشد من الإعلاميين والصحفيين.وفي بداية المؤتمر الصحفي رحب الياس، بمحبوب العرب، والمشاركين في المؤتمر، وشكر شركة بلاتينيوم لإسهامها في إنجاح فعاليات مهرجان ليالي الميلاد، مؤكدا أن مشاركة الفنان الكبير محمد عساف في فعاليات مهرجان ليالي الميلاد الذي ينظمه معهد ادوارد سعيد سنويا يمثل رسالة و قيمة ثقافية ورمزية جوهرها الانتماء للوطن وقضاياه المصيرية.

وأعلن الياس أن الفنان محمد عساف سيترأس لجنة معهد ادوارد سعيد للموسيقى التي ستشرف على تقديم الدعم لبرنامج تعليم الموسيقى لأطفال المخيمات والمناطق المهمشة.

وعبر محبوب العرب عن سعادته بالمشاركة في فعاليات ليالي الميلاد، واستعداده لتقديم كل الدعم إلى برنامج تعليم الموسيقى للأطفال الذين يرغبون بتعلمها في المخيمات والمناطق المهمشة، مشيرا أن هذه الخطوة تأتي انطلاقا من واقع المعاناة التي عاشها في طفولته، كما أن ذلك يساهم في تعزيز قدراتهم الإبداعية و تحقيق جزء من أمالهم وأحلامهم وتخفيف معاناتهم.

وأضاف أن من حق أطفال وشباب فلسطين أن تتوفر لهم فرصة حقيقية للتعبير عن أمالهم وأحلامهم، لافتا إلى المشاركة المتميزة لعدد من الشباب والصبايا في برنامج "اراب ايدول"، والى أن تجربته في هذا البرنامج شكلت بصيص أمل لشباب فلسطين الذين يعيشون ظروفا صعبة بسبب إجراءات وحصار الاحتلال.

وأعلن عساف انه سيطرح ألبومه الجديد والمؤلف من عشرة أغاني في بداية العام القادم، كما سيعمل على تقديم أغنية بمناسبة الأعياد الميلادية في العام القادم.

  وعبر غطاس عن اعتزازه وفخره بمحبوب العرب باسم رئيس وأعضاء المجلس البلدي في بيت ساحور وأهالي ومؤسسات المدينة، وتقديرهم لمشاركته في مهرجان ليالي الميلاد، لافتا إلى التعاون المستمر والمثمر بين بلدية بيت ساحور ومعهد ادوارد سعيد، ودعم المجلس البلدي لمؤسسات المجتمع المحلي والمشاركة المجتمعية، بهدف خلق جيل جديد واعد ومنتمي وملتزم بشعبنا في الحرية والاستقلال والعودة.

وأكد اسحق على الدور المؤثر الذي تلعبه فعاليات الميلاد في إحياء المناسبات الوطنية والدينية، كونها تشكل رافدا لتنشيط السياحة وتعزيز للمنتج السياحي وترويجه في فلسطين والخارج. وشكر معهد ادوارد سعيد للموسيقى على دوره في الارتقاء بالمستوى الفني والموسيقي لأطفال فلسطين.

وأشار إلى أن هذا المهرجان أصبح يشكل إحدى سمات البارزة لاحتفالات أعياد الميلاد ليس في محافظة بيت لحم فحسب، وإنما على مستوى فلسطين، لافتا أن مشاركة عساف في هذه الفعاليات تشكل إضافة نوعية كونه الفنان الذي حاز على محبة وتقدير واهتمام الشعب الفلسطيني والعربي، معلنا أن محبوب العرب سيكون نجم الاحتفال في إضاءة شجرة الميلاد.

وأشاد اسحق بمشاركة عساف التي تستهدف دعم برنامج تعليم الموسيقى لأطفال المخيمات والمناطق المهمشة.
وسيحيي محبوب العرب محمد عساف اليوم الجمعة حفل افتتاح مهرجان ليالي الميلاد الذي ينظمه معهد ادوارد سعيد للموسيقى في بيت لحم، على مدرج قصر المؤتمرات، ويرافقه مجموعة من موسيقيي المعهد، وبقيادة المايسترو الفلسطيني يعقوب الاطرش، وعازف العود تامر الساحوري.

والجدير ذكره، ان مهرجان ليالي الميلاد الرابع ينظمه المعهد سنويا في بيت لحم ، مع بدء احتفالات اعياد الميلاد المجيدة في فلسطين، وبمشاركة العديد من الفرق المحلية والعربية والعالمية، والذي يستمر حتى 9 / 1 / 2017.

 

الخبر | اخر الاخبار - (بالصور) محمد عساف: مشاركتي في مهرجان ليالي الميلاد دعما لتعليم الموسيقى لأطفال المخيمات والمناطق المهمشة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : رايدو بيت لحم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق