اخبار اليوم وزير الصناعة: البورصة السلعية تقلل فاقد الإنتاج الزراعي بنسبة تتراوح بين 20% و50%

0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن البورصة الزراعية الجديدة بمحافظة البحيرة ستقلل نسبة الفاقد في الخضر والفاكهة بنسبة تتراوح بين 20% و50%، حسب نوع السلعة، بسبب وجود مصانع لتصنيع الخصر والفاكهة بنفس المنطقة.

جاء ذلك على هامش قيام الوزير يرافقه الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، بإعطاء إشارة البدء لافتتاح البورصة السلعية للخضر والفاكهة بمركز بدر، وذلك عبر خاصية الفيديو كونفرانس، خلال وجوده بكفر الدوار.

وأوضح الوزير أن المنطقة التي يوجد بها البورصة السلعية تحتل موقع متميز يخدم منطقتي النوبارية والصالحية، واللتان تنتجان حوالي 60% من محصول الخضر والفاكهة بمصر، وتصل إجمالي التكاليف الاستثمارية للبورصة السلعية حوالي 590 مليون جنيه، ومن المخطط أن يصل إجمالي العائد من بيع الوكالات والثلاجات وشوادر البطيخ والتصنيع نحو 273 مليون جنيه، وتحقيق صافى عائد نحو 47.5 مليون جنيه في مدة زمنية تقدر بعام ونصف.

وأشار الوزير إلى أن هذا المشروع يهدف إلى توفير أكثر من 3 آلاف فرصة عمل، كما يهدف للحد من الأسواق العشوائية، وذلك بتوفير 412 وكالة متفاوتة المساحات، و110 معارض و128 ثلاجة موز و50 شادر بطيخ، بالإضافة إلى ذلك، من المخطط لهذا المشروع زيادة الصادرات الزراعية من خلال إقامة 24 محطة تصدير، بالإضافة إلى إقامة المنطقة الصناعية على مساحة 17 فدانا لاستغلال الفاقد الزراعي بالسوق.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق