فيديو.. سفيرة سلوفينيا بالقاهرة تكشف تفاصيل زيارة رئيس بلادها لمصر

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشفت سفيرة سلوفينيا بالقاهرة تانيا ميشكوفا، عن تفاصيل الزيارة الرسمية الأولى لرئيس بلادها بوروت باهور، إلى القاهرة، والتي من المقرر لها أن الخامس من ديسمبر الجاري.

وأكد «ميشكوفا»، خلال مقابلة لها مع «غرفة أخبار»، فضائية «سي بي سي إكسترا»، مساء الخميس، أن «باهور»، سيلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن جدول الزيارة، بمصاحبة الوفود الرسمية المرافقة له، متابعة: «هذا اللقاء سيكون في فترة الظهيرة، وليلًا سيشاهد الرئيس حدثين ثقافيين هما احتفالية على شرف زيارته، واحتفالية مرور 25 عامًا على استقلال سلوفينيا».

وأضافت أن عددًا من الطلاب المصريين والسلوفينيين أعدوا معرضًا بمسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، عن أعمال الهندسة المعمارية للمهندس أنطونيو لوستشاك، ذو الأصل السلوفيني، وهو كان من المصممين المفضلين للخديوي إسماعيل، قائلة: «سيتم الكشف عن أعماله، وأهميتها في تطوير القاهرة والإسكندرية، كما سيحضر حفلًا لإحدى الفرق السلوفينية بدار الأوبرا».

وأوضحت أنه خلال اليوم الثاني للزيارة سيتم عقد مؤتمر اقتصادي تحت إشراف اتحاد الغرف التجارية، ويحضره عدد من الوزراء ورجال الأعمال، ومسؤولين من 12 شركة سلوفينية، لافتة إلى عقد اجتماعًا مع عدد من أعضاء مجلس النواب المصري، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء.

المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق