«مميش»: فكرة تمويل المصريين حفر القناة الجديدة لم تخطر على بالي

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، فاجأه بطلب حفر قناة السويس الجديدة خلال عام واحد، مضيفًا «حين كنا في السيارة ذاهبين لحفل إعلان المشروع أخبرني أنه يحضر ليّ مفاجأة، وفوجئت بإشارته لي أثناء كلمتي بأن مدة الحفر عام واحد».


وأوضح «مميش»، خلال لقائه مع فضائية «المحور»، مساء الخميس، أنه كان يفكر كثيرًا في كيفية تنفيذ ذلك، لكن حماس 2 من العمال الذين قطعوا إجازتهم من أجل البدء في المشروع أكد له أن مصر قادرة على ذلك، مؤكدًا أن فكرة تمويل مشروع حفر القناة الجديدة من أموال المصريين هى فكرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وليست فكرته هو.


وتابع: «لم تخطر ببالي فكرة أن يمول المشروع من المصريين، لكنها فكرة الرئيس، وبمجرد ما أعلن ذلك توافد المصريين على المشروع وكانوا وقوفًا أمام البنوك، ما جعلني كلي ثقة أن الشعب قادر على فعل أي شيء، وسنستطيع تنفيذ كل شيء».


وأكد أن الأرباح تصل إلى المساهمين من الشعب المصري في مواعيدها، وأن الضامن الوحيد لشهادات الشعب المصري هو وزارة المالية، موضحًا «الهيئة تدخل عائدات قناة السويس بالعملات الصعبة، والبنك المركزي يحولها إلى العملة المصرية بتاريخ اليوم، ووزارة المالية تحجز جزء من عائد القناة كل شهر من أجل أرباح وعائدات المواطنين».

المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق