اخبار اليوم «السياحة»: 110 رحلات أسبوعية من ألمانيا إلى مصر

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال محمد عبدالجبار، رئيس قطاع السياحة الدولية بوزارة السياحة، إن الحركة الوافدة من ألمانيا نشطت لمختلف المقاصد السياحية المصرية، حيث وصل عدد الرحلات الأسبوعية من ألمانيا إلى مصر 110 رحلات، معرباً عن تفاؤله بنمو الحركة من الأسواق التقليدية.

وأضاف «عبدالجبار»، لـ«المصرى اليوم»، أن مصر تحظى بدعم من الجانب الألمانى، مشيراً إلى أنه طرح مشكلة ارتفاع قيمة الضرائب المفروضة على السائح الألمانى المسافر إلى المقاصد المصرية، والذى يؤثر على حركة السياحة الوافدة مع هايكة بريمر، رئيس لجنة السياحة بالبرلمان الألمانى، بحضور الدكتور بدر عبدالعاطى، سفير مصر فى ألمانيا.

وتابع «عبدالجبار» أن رئيس لجنة السياحة تفهمت طلب مصر بخفض الضرائب المفروضة على المسافر للمقاصد المصرية، ووعدت بإعادة عرض الموضوع داخل البرلمان، كما وعدت أيضا بإعادة مناقشة موضوع الطيران فوق جنوب سيناء مع هيئة الطيران المدنى، ووزارة النقل، وزيارة الجناح المصرى فى بورصة برلين خلال مارس المقبل.

ونقل السفير المصرى لرئيسة اللجنة، دعوة محمد يحيى راشد، وزير السياحة، إياها لزيارة مصر، حيث وافقت على الزيارة.

وفى سياق متصل، قال محمد عثمان، عضو لجنة التسويق بجنوب الصعيد، إن الأقصر تستقبل حالياً 4 رحلات طيران أسبوعيا، إلى جانب بدء رحلات جديدة من مدريد إلى الأقصر اعتبارا من 5 ديسمبر الجارى، مشيراً إلى ارتفاع معدلات إشغالات الفنادق لـ30 % مقارنة بـ10% خلال نفس الفترة العام الماضى.

وأضاف عثمان لـ«المصرى اليوم» أن حجم إقبال السائحين على الرحلات النيلية كبير، ولا توجد أماكن شاغرة خلال الاحتفالات برأس السنة، متوقعا زيادة فى حجم الإشغالات خلال احتفالات أعياد الميلاد.

وتابع أن خريطة الأماكن الآمنة التى نشرتها الولايات المتحدة، وتضمنت مصر، كانت داعمة لموقف السياحة المصرية، متوقعاً أن تحصد مصر ثمارها مع استغلالها فى أنشطة العلاقات العامة والإعلام بالخارج خلال موسم الشتاء.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق