جديد اخبار اليوم - وصول عدد قياسي من المواطنين الأوروبيين إلى بريطانيا في 2016

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 5 ثواني — الخميس — 1 / ديسمبر / 2016

اخبار اليوم - وصول عدد قياسي من المواطنين الأوروبيين إلى بريطانيا في 2016

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

استقر نحو 284 ألف مواطن من دول الاتحاد الأوروبي في المملكة المتحدة في العام الذي سبق الاستفتاء على خروج المملكة من الاتحاد في يونيو 2016، ما يشكل رقما قياسيا، بحسب احصائيات رسمية نشرت الخميس.

وفي العام الذي انتهى في يونيو 2015، استقر 265 ألف مواطن أوروبي في المملكة، بحسب المكتب الوطني للاحصائيات مقابل 284 الفا بين يونيو 2015 ويونيو 2016.

كما سجل ارتفاع واضح في عدد طلبات الجنسية من نحو ثلاثة ملايين مواطن اوروبي يعيشون في المملكة المتحدة في الوقت الذي عبر فيه عدد منهم اثر الاستفتاء عن مخاوف بشان بقائهم في بريطانيا.

وبحسب صحيفة الغارديان بلغت هذه الطلبات نحو مئة الف في بداية يوليو بينما كانت 37618 في يونيو 2015.

وسجلت ايرلندا زيادة بنسبة 34 بالمئة في عدد البريطانيين الذين لديهم اجداد ايرلنديون وطلبوا جواز سفر ايرلنديا مع 117058 طلبا في الاشهر العشرة الاولى من 2016، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وبلغ الفارق بين الداخلين الى المملكة المتحدة والخارجين منها 335 الف شخص مقتربا من رقم قياسي سجل العام الماضي (بفارق الف شخص)، وهو رقم بعيد جدا من المستهدف من الحكومة البريطانية وهو مئة الف.

وخلال العام الذي انتهى في يونيو 2016 دخل 650 الف شخص بشكل قانوني المملكة في حين غادرها 315 الفا (بريطانيون ومواطنون من الاتحاد الاوروبي ومن خارجه).

وقال نيكولا وايت مسؤول الاحصائيات الدولية في مكتب الاحصاء "من المبكر جدا معرفة اي تاثير، اذا كان هناك تاثير خلال عام، كان للاستفتاء على الاتحاد الاوروبي على الهجرات الدولية".

لكنه قدر انه يبدو انه كان هناك "تاثير مهم اثناء الفترة التي سبقت التصويت".

ولاحظ ايضا "ان تدفق المواطنين المتحدرين من الاتحاد الاوروبي بلغ مستوى كبيرا تاريخيا ومشابها لتدفق المهاجرين من خارج الاتحاد الاوروبي".

واوضح ان "هجرة مواطني بلغاريا ورومانيا يبقى الاعلى" مضيفا "ان السبب الرئيسي للقدوم الى المملكة المتحدة هو العثور على عمل".

م.ن;

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار اليوم - وصول عدد قياسي من المواطنين الأوروبيين إلى بريطانيا في 2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العرب القطرية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق