اخبار اليوم «إسماعيل»: إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك «ضروري».. و«أداء الحكومة» أمام البرلمان قريباً

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، ان القرار الذي أصدره حول إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك كان «ضروريا»، في إطار ارتباطه بتغيير سعر الصرف، مشيراً إلى أن الحكومة تعمل على توفير احتياجات السوق المحلية من الدواجن مع الحفاظ على الصناعة الوطنية.

وأضاف إسماعيل، في تصريحات صحفية، الخميس، أنه التقى مسؤولى اتحاد منتجى الدواجن، اليوم، وأسفر اللقاء عن تقديمهم لمطالبهم، التي ستدرسها الحكومة وتناقشها مع كافة الجهات المعنية في هذا الشأن، مؤكدًا أن الحكومة ستتخذ القرار المناسب لصالح المواطن المصرى.

وأوضح إسماعيل، أن الحكومة تنسق مع مختلف الجهات المعنية بتوفير كافة احتياجات من الدواء، مشددًا على أن الدواء الخاص بمشتقات الدم والأورام والأنسولين والمحاليل الطبية على قائمة هذه الأدوية.

وكشف رئيس الوزراء، أنه سيتم افتتاح مصنع جديد المحاليل منتصف الشهر الجارى، منوهًا إلى أنه تم فتح اعتمادات لاستيراد الأدوية المطلوبة بالتنسيق بين وزارة الصحة وعددًا من الشركات العالمية للأدوية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وحول موضوع أهالى النوبة، قال إنه استمع لمختلف مطالبهم ووعدهم بتلبية كافة مطالبهم في إطار حرص الحكومة على الارتقاء بكافة الخدمات المقدمة إليهم بمختلف المجالات وإطلاق مشروعات تنمية وتوفير فرص عمل في وادى كركر ومركز نصر النوبة.

وحول تقرير أداء الحكومة الذي ستقدمه للبرلمان، أشار إلى أنه تم الانتهاء فعليًا من إعداد التقرير، وسيتم مناقشته باجتماع الحكومة قبل إحالته للبرلمان، لافتًا إلى أن موعد تقديمه للبرلمان قبل انتهاء العام الجارى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق