اخبار اليوم فرنسا وأيرلندا يطالبان بريطانيا بتوضيح خطتها للخروج من الاتحاد الأوروبي

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالب وزيرا خارجية فرنسا جون مارك ايرولت، وأيرلندا شارلي فلانجان، اليوم الخميس، المملكة المتحدة بمزيد من الوضوح حول من الاتحاد الأوروبي.


وقال فلانجان - في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي عقب المحادثات التي جرت بينهما اليوم بباريس - "لقد مضى خمسة أشهر على قرار الشعب البريطاني بمغادرة الاتحاد. واعتقد أنه من المهم أن يكون هناك وضوح وأن نعلم بالضبط ما هي الخطة البريطانية".

واعتبر فلانجان أن الرهانات المتعلقة بـ"" تهم أيرلندا أكثر من أي دولة أخرى عضو بالاتحاد الأوروبي.
من جهته، أشار وزيز الخارجية الفرنسي إلى الضرر الذي يطال الجميع جراء إهدار الوقت، داعيًا إلى بدء التفاوض في أقرب وقت ممكن، متسائلا : "ما هي المصلحة في إطالة الأمر؟".

وأضاف: "لن يكون هناك اتحاد حسب الطلب"، معربًا عن أسفه إزاء عدم توفر القدر الكافي من الوضوح من جانب البريطانيين فيما يتعلق بالجدول الزمني وخطة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. 

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، قد وعدت ببدء إجراءات الانفصال عن الاتحاد قبل نهاية مارس 2017 ، وذلك تنفيذا لنتيجة الاستفتاء الذي جرى في 23 يونيو على عضوية المملكة المتحدة بالاتحاد.

ومن المقرر ألا تزيد مدة التفاوض عن عامين إلا أن الحكومة البريطانية لم تحدد بعد ملامح العلاقة المستقبلية بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي. 

المصدر : دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق