اخر الاخبار بوتين يتوقع تراجع الاقتصاد الروسي 0.2%

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة
توقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن يتراجع الناتج المحلي الروسي خلال العام الجاري 2016 سيكون بنسبة 0.2%، مقابل انخفاض بلغ 3.7% في العام الماضي، وحسب قناة روسيا اليوم قال: "حالياً توقف الانخفاض في قطاعات الإنتاج، وهناك مؤشر لنمو بسيط في مجال الصناعة، مع العلم أن الناتج المحلي الإجمالي تراجع في 2015 بنسبة 3.7% وفي العام الحالي سيكون الانخفاض بسيطا عند 0.2%".
وأضاف بوتين أن روسيا استطاعت تحقيق الاستقرار في مجال الاقتصاد الكلي، وترافق ذلك مع المحافظة على احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي والذهب، التي صعدت من 368.39 مليار دولار سجلتها مطلع العام الجاري، إلى نحو 400 مليار دولار. وأشار إلى أنه بجانب الاحتياطيات الدولية، استطاعت روسيا الحفاظ على الأموال المتراكمة في صندوقين سياديين هما "صندوق الرفاه الوطني" و"الصندوق الاحتياطي"، اللذين بلغت احتياطياتهما بحسب الرئيس الروسي 103.86 مليارات دولار.
وفي ما يتعلق بمؤشر التضخم، توقع بوتين تراجع معدلات التضخم في روسيا خلال هذا العام إلى مستوى 6%، علما أن الحكومة الروسية تستهدف معدل تضخم عند 4% في عام 2017. وقال إن الحكومة ستواصل تقديم المساعدة للقطاعات الاقتصادية، التي ما زالت تواجه ظروفاً صعبة.
(العربي الجديد)
اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق