فيديو.. طارق قابيل: «الغزل والنسيج» من الصناعات الاستراتيجية.. ونوليها اهتماما كبيرا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، إن صناعة الغزل والنسيج من الصناعات الاستراتيجية التي يتم التركيز عليها من قبل الوزارة والدولة؛ لأنها تتميز بوجود قدر من التافسية بين الصناعات المحلية وغيرها.

وأضاف «قابيل»، خلال مقابلة له مع برنامج «عين على البرلمان»، المذاع عبر فضائية «الحياة 2»، اليوم الخميس، أن الوزارة تعمل على فتح بعض التجمعات الصناعية المركزة التي تخدم الصناعات الكبيرة، وتدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة، من أجل تنشيط صناعة الغزل والنسيج، متابعًا: «لدينا عدد من مصانع الغزل والنسيج لكن نحتاج إلى ربطها وتوصيلها ببعض؛ كي تكون سلاسل التوريد بينهم متكاملة».

وأشاد بجودة إنتاج المصانع المصرية، والتي بعضها يصدر إنتاجه كاملًا إلى الخارج، ومنهم من يعمل بالسوق المحلي فقط، لافتًا إلى افتتاح مركز للتدريب بمنطقة على صناعة الغزل والنسيج شبرا الخيمة، وجار دراسة فتح مراكز أخرى.

وأعلن عن تسليم المرحلة الثانية من مشروع تطوير مصانع الغزل والنسيج، والتي تمتد على مساحة 170 ألف متر، وبجحم استثمارات يصل إلى 2 مليار جنيه، وتضم ما يقرب من 10 آلاف عامل، قائلًا: «هذا المشروع يضم كل ما نتمناه من حجم عمالة كبير، وصناعة استراتيجية هامة، ويقع وسط قلاع الغزل والنسيج بمحافظة البحيرة».

المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق