اخر الاخبار هادي يغادر عدن إلى الإمارات بعد لقائه ولد الشيخ

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

غادر الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، مدينة عدن إلى الإمارات، بعد لقاء جمعه بالمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، كما غادر المبعوث الأممي عدن بعد أن صرح بأنه "لن يكون هناك حل في اليمن إلا بمشاركة الشرعية ممثلة بالرئيس والحكومة".

وكان مبعوث الأمم المتحدة قد وصل إلى مدينة عدن، جنوبي اليمن، ظهر اليوم الخميس، للقاء هادي، للتباحث حول سبل استئناف مشاورات السلام وفقاً للمبادرة الأممية. 

وأفادت مصادر قريبة من الحكومة في عدن لـ"العربي الجديد"، بأن الرئيس اليمني سلم ولد الشيخ أحمد ملاحظات أعدها الجانب الحكومي على خارطة الطريق المقدمة من المبعوث الأممي، مشيرة إلى أن "ملاحظات الشرعية تتطلب تعديلات جوهرية في الخطة". 

ويرفض الرئيس اليمني خارطة الطريق الأممية بنسختها الحالية، باعتبارها تهمّش دوره المستقبلي، وتمنح صلاحياته لنائب رئيس جمهورية جديد توافقي، يكون هو المخول بتكليف شخص بتشكيل حكومة جديدة، فيما يظل هادي رئيساً شرفياً حتى إجراء انتخابات رئاسية بعد عام من توقيع الاتفاق.

إلى ذلك، نقلت وكالة "الأناضول" عن مصدر حكومي، فضل عدم الكشف عن اسمه، أن "هادي غادر مطار عدن الدولي في زيارة رسمية إلى الإمارات، برفقة عدد من المسؤولين اليمنيين"، لافتاً إلى أن هادي سيحضر "مؤتمر حماية التراث الثقافي" الذي تنظمة الإمارات وفرنسا في أبوظبي، كما سيشارك في احتفالات العيد الوطني الـ45 للإمارات.

ووصل هادي إلى عدن، السبت الماضي، في زيارة هي الرابعة منذ اندلاع الحرب، إذ يقيم بصورة مؤقتة في العاصمة السعودية الرياض. 

وفي سياق متصل، علمت "الأناضول" من مصادر في فريق المبعوث الأممي، أنه سيتوجه إلى الكويت في إطار جولته لحشد الدعم الإقليمي من أجل استئناف المشاورات.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق