مدير المنطقة الأزهرية بجنوب سيناء يطالب بترابط كل قطاعات المحافظة للنهوض بطلاب الأزهر

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
انطلق اليوم مؤتمر الحوار المجتمعي الذي أقامته منطقة جنوب سيناء الأزهرية لتطوير التعليم الأزهري بحضور مدير عام المنطقة الأزهرية مضر عبد السميع نوار.

وأكد الشيخ جمال حبيب مدير عام المنطقة الأزهرية بجنوب سيناء على ضرورة المشاركة المؤسسية والمجتمعية للنهوض بطلاب الأزهر والتعليم قبل الجامعي، خاصة أن الأزهر ينفتح على كل المؤسسات ويحارب الفكر المتطرف بكل أشكاله وصوره.

وأشار مدير المنطقة الأزهرية إلى أن الأزهر منارة حقيقية للتعليم الوسطي وخط الدفاع الأول لمحاربة الفكر المتطرف، مضيفًا أنه حان الوقت للترابط مع كل القطاعات ومؤسسات المحافظة للنهوض به بصوره أفضل.

وأوضح مدير المنطقة الأزهرية أن التعليم الأزهري شهد تطوراً كبيراً في المناهج الدراسية التى يتلقاها الطلاب بما يواكب الحقبة الزمنية التى نعيشها اليوم ولن يتم تطوير الأزهر إلا من خلال مشاركات الطلاب.

وأعلن عن استقبال بيت شباب الأزهر الذي أقيم مؤخرا بالمنطقة الأزهرية لكل الشباب من كل المحافظات اعتباراً من أول يوليه المقبل بما يضمن تبادل الثقافات بين طلاب جنوب سيناء وكل الطلاب على مستوي الجمهورية .

من جانبه أكد فوزي همام رئيس مدينة طور سيناء أن الأزهر له دور كبير في مواجهة الفكر المتطرف، حيث يمثل الفكر الديني الوسطي، لذلك علينا دعمه من خلال مشاركة كل قطاعات جنوب سيناء للنهوض به مع تذليل كل الصعوبات التى تواجهه.

وقال على أنور الشناوي وكيل وزارة الشباب والرياضة إن مديرية الشباب والرياضة مستعدة لاستقبال كل الشباب لمشاركتهم في كل الأنشطة التى تقدمها المديرية من خلال برامجها على مدار العام.

وقال مضر عبد السميع نوار الوكيل الثقافي لمنطقة جنوب سيناء الأزهرية إن هناك مشاركات متميزة لطلاب الأزهر في أغلب الأنشطة الدراسية، وسبق أن حصلنا على المراكز الأولى على مستوي الجمهورية في كل الأنشطة التى يشارك فيها الطلاب.

المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق