اخبار اليوم روسيا تعلن إتمام عقد تسليم أنظمة صاروخية لإيران

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مساعد الرئيس الروسي لشؤون التعاون العسكري والتقني، فلاديمير كوزين، اليوم الخميس، إن إيران أتمت الدفعات المالية كاملة مقابل تسلم الأنظمة الصاروخية الدفاعية «إس-300» المضادة للطائرات.

وقال كوزين، في تصريحات نقلتها وكالة «تاس» الروسية، اليوم، «انتهينا من تسليم أنظمة إس-300، تم تنفيذ العقد بالكامل، والجانب الإيراني قام بالوفاء بالدفعات المالية وسحب دعواه القضائية ضد العقد».

وأوضحت «تاس» أن روسيا وقّعت عقدًا مع إيران في 2007 لتسليم أنظمة صواريخ «إس-300»، لكن تم تعليق تنفيذ بنود العقد في 2010، قبل أن يرفع بوتين الحظر الروسي عن العقد في إبريل 2015، ليعود سريانه مجددا في نوفمبر من العام ذاته.

وحول محادثات روسية- إيرانية بشأن صفقة طائرات حربية من طراز «سو-30 إس.إم.»، أكد المساعد الرئاسي الروسي أن موسكو حاليا لا تجري أي مشاورات حول تسليم طائرات «سو-30» إلى إيران.

وفي سياق آخر، نفى كوزين أيضا أن تكون روسيا أجرت أي محادثات مع تركيا لتزويدها بأنظمة صواريخ «إس-300»، مؤكدا أن اللجنة الحكومة الدولية الروسية لم تلتقِ «مسؤولين أتراكًا»، ولا توجد أي مشاورات بعد للخروج بأي قرار حول تسليم أنقرة صواريخ «إس-300».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق