اخبار اليوم مايا مرسي تشارك في ندوة عن التمكين القانوني للمرأة الريفية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شاركت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومي المرأة، الخميس، في ندوة نظمها مركز البحوث الاجتماعية بالجامعة الأمريكية لمناقشة النتائج الأولية لدراسة التمكين القانوني في المجال الاقتصادي للمرأة الريفية والتى تم إعدادها بالتعاون بين المجلس القومى للمرأة ومركز البحوث الاجتماعية بالجامعة الأمريكية ومركز بصيرة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

حضرت الندوة الدكتورة هانيا شلقامي، مديرة مركز البحوث الاجتماعية بالجامعة الأمريكية، والدكتور شريف الصاوي، مدير عام إدارة البحوث بالمجلس، ومجموعة من الخبراء القانونيين.

وفى كلمة، الدكتورة مايا مرسي عبرت عن سعادتها بالدراسة لأنها تهتم بالنهوض بالأوضاع الاقتصادية والقانونية للمرأة الريفية التي تعانى من الكثير من المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والقانونية، مشيرة إلى أن المجلس بصدد إدماج نتائج الدراسة في رؤيته ضمن استراتيجية المرأة 2030 لعرضها على الرئيس السيسي.

كما أكدت الدكتورة مايا مرسي أن حملة طرق الأبواب سيتم استكمالها خلال الفترة القادمة للتوعية بقضايا محددة مثل التوعية القانونية للمرأة الريفية، مشددة على أن طرق أبواب المرأة الريفية في جميع القرى والنجوع هو من أولويات المجلس خلال الفترة القادمة.

وأكدت الدكتورة هانيا شلقامي أن هذه الدراسة قائمة على أساس حقوقي هو حقوق المرأة، وهى دراسة واقعية بالتعاون مع مركز بصيرة، تهدف إلى تمكين المجلس والجهات المساندة له والمتمثلة في هيئة الأمم المتحدة للمرأة والحكومة والمجتمع المدني من التعرف على المشاكل القانونية التي تواجه المرأة الريفية وسبل تمكينها.

اشترك لتصلك معلومات مهمة عن عالم المرأة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق