جديد الاخبار اليوم : رسميًّا.. #خادم_الحرمين يدشن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي

0 تعليق 37 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 4 دقائق — الخميس — 1 / ديسمبر / 2016

الاخبار اليوم : رسميًّا.. #خادم_الحرمين يدشن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الرياض/ دشن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، رسميًّا، مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، الخميس (1 ديسمبر 2016)، بعد تأجيل افتتاحه عدة أيام نتيجة وجود تسرب مياه في بعض أجزاء المبنى.

ويُعد مركز الملك عبدالعزيز الثقافي من 5 مشاريع جديدة لشركة "أرامكو" يدشنها خادم الحرمين اليوم، وتعزز الطاقة في إجماليها 3 ملايين برميل نفط يوميا.

وتشمل المشاريع، مشروع تطوير حقل منيفة البحري للزيت الخام، ومشروع معمل الغاز في واسط، ومشروع تطوير الإنتاج في حقل خريص للزيت الخام، ومشروع مرافق استخلاص سوائل الغاز الطبيعي في حقل الشيبة، وكذلك مشاريع زيادة إنتاج الزيت الخام في حقل الشيبة، بجانب مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي.

وكانت شركة أرامكو، أعلنت تأجيل حفل افتتاح مركز الملك عبدالعزيز الحضاري؛ نتيجة تسرب مياه من بعض أجزاء المبنى بعد أن كان مقررا افتتاحه يوم الجمعة الماض، ليتم افتتاحه اليوم الخميس

وأكد وزير الطاقة خالد الفالح الأحد (27 نوفمبر 2016) أن هناك تحقيقا وإجراءات مباشرة تم اتخاذها؛ جراء ما حدث من تسرب للمياه أثناء تدشين مركز الملك عبدالعزيز الحضاري؛ ولسلامة الجميع تم تأجيل التدشين إلى يوم الخميس المقبل.

وأضاف الفالح -خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر شركة أرامكو بالظهران - أن ما حدث مؤسف وغير مبرر ولا اعتراض على مشيئة الله؛ حيث هطلت أمطار غزيرة جدا وصلت إلى 15 مليمترا، مؤكدا في الوقت نفسه جاهزية الموقع للتدشين.

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | الاخبار اليوم : رسميًّا.. #خادم_الحرمين يدشن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : موقع باب ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق