اخبار اليوم عدد المصابين بـ«الإيدز» في الصين يصل إلى 654 ألف شخص

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت السلطات الصينية أن عدد المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية «الإيدز» والحاملين للفيروس في الصين بلغ 654 ألف شخص حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي وأن عدد الوفيات من المرض وصل إلى 201 ألف شخص.

وذكر المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها- في تقرير رسمي صدر بمناسبة اليوم العالمي للإيدز الذي يحل، الخميس، أن سبب الإصابة بفيروس الإيدز في 94.2 في المائة من الحالات الجديدة المسجلة في الفترة بين شهر يناير وشهر سبتمبر من العام الجاري هو العدوى عن طريق الاتصال الجنسي.

ووفقا للتقرير الذي نشرت وكالة أنباء «شينجوا» الصينية الرسمية أجزاء منه فقد بلغ عدد حاملي الفيروس والمرضى في الصين حتى نهاية عام 2015 حوالي 850 ألف، وكان معدل الإصابة 0.06 في المائة، وهى نسبة تشير إلى انخفاض معدل انتشار الوباء في البلاد.

ويقول وانج قوه تشيانج، نائب مدير اللجنة الوطنية الصينية للصحة وتنظيم الأسرة، أن حملة الوقاية من الإيدز الصين قد أثبتت فعاليتها، حيث انخفضت بكل نجاح معدلات انتقال المرض عن طريق الدم والحقن ومن الأم إلى الطفل.

كان رئيس مجلس الدولة الصيني «رئيس الوزراء» لي كه تشيانج أصدر بيانا، الثلاثاء، دعا فيه إلى زيادة المبادرات لمكافحة وعلاج فيروس نقص المناعة البشرية «الإيدز».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق