اخبار اليوم استطلاع: مرشح اليمين فرانسوا فيون الأوفر حظا للفوز بالانتخابات الرئاسية

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أظهر مسح أجرته مؤسسة «سوفريس» لاستطلاع الرأي بفرنسا ونشرته اليوم، مجلة «لوفيجارو ماجازين» أن مرشح اليمين الفرنسي فرانسوا فيون يعد الأوفر حظا للفوز بالانتخابات الرئاسية المرتقبة في أبريل 2017.

وذكرت «لوفيجارو» أن الفوز الساحق، الذي حققه مؤخرا فرانسوا فيون في الانتخابات التمهيدية لأحزاب اليمين والوسط بنسبة 66.5 %، عكس بشكل فوري الثقة التي يتمتع بها لدى الفرنسيين، مشيرا إلى التأييد الذي يحظى به فيون من قبل 81% من أنصار حزبه «الجمهوريون» و66% من اليمين بشكل عام، بالإضافة إلى 32% من المتعاطفين مع الحزب الاشتراكي الحاكم.

وتوقعت استطلاعات الرأي منذ أشهر، في ظل تشتت اليسار حتى الآن، أن يتأهل فرانسوا فيون ومارين لوبن زعيمة حزب اليمين المتطرف «الجبهة الوطنية» للجولة الثانية من انتخابات الرئاسة في مايو القادم، وأن تخسر لوبن بعد ذلك.

وكان فيون تعرض في الأيام الأخيرة الماضية لانتقادات عديدة من «الجبهة الوطنية» التي حذرت من برنامجه، وقالت عنه «إنه سيثير الفوضى في البلاد»، وذلك في إشارة إلى خططه لخفض الإنفاق العام ورفع سن التقاعد وإلغاء أسبوع العمل المؤلف من 35 ساعة وتقليص التأمين الاجتماعي.

وتتوجه الأنظار الآن إلى اليسار لمعرفة مرشحه في الرئاسيات المقبلة، حيث سينظم «الحزب الاشتراكي» الحاكم بدوره انتخابات تمهيدية في يناير المقبل، ويدعو الحزب إلى تقديم الترشيحات قبل منتصف ديسمبر الجاري.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق