«القابضة للمياه» تعلن الطوارئ بعدد من المحافظات لمواجهة الأمطار

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، استمرار رفع حالات التأهب القصوى بكافة شركاتها للتعامل مع موجة سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التي ضربت عدد من محافظات الجمهورية مساء أمس واليوم الخميس.

وأوضحت الشركة أنه تم الدفع بسيارات شفط المياه بالمناطق المتأثرة بمراكز كفرالدوار ورشيد وإدكو والمحمودية بمحافظة البحيرة، وتم سحب كميات المياه من الشوارع، وفي الإسكندرية قامت شركة الصرف الصحى بالتعاون مع الوحدات المحلية والأحياء بالدفع بـ93 سيارة لشفط المياه المتراكمة في مختلف الشوارع الرئيسية والجانبية.

وتابعت الشركة، فى بيان لها، أنه تم رفع تراكمات مياه الأمطار التي تجمعت على جانبي شوارع وميادين محافظة مرسى مطروح، وفي المنيا دفعت شركة الصرف الصحي بـ15 سيارة «كسح» لسرعة رفع مياه الأمطار لعدم تعطل الحركة المرورية بشوارع المحافظة.

وفي كفر الشيخ، أوضحت الشركة أنه تم تشغيل المولدات الاحتياطية بمحطات مياه الشرب التي تأثرت بانقطاع التيار الكهربائي لتعمل بنصف طاقتها، كما كثفت جهودها بالتعاون مع الوحدات المحلية في إزالة أثار الأمطار بالشوارع.

وقال المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه تم تفعيل غرفة العمليات وإدارة الإزمات منذ أمس استعدادا لمواجهة سقوط الأمطار، وتم تشكيل فرق متابعة ميدانية تعمل على مدار 24 ساعة على مستوى جميع المحافظات، مشيرًا إلى وجود تنسيق كامل مع كافة الأجهزة التنفيذية للتحرك السريع لإزالة تجمعات المياه من المناطق المتأثرة.

ومن جانبه، أكد العميد محي الصيرفي المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن الشركات التابعة تبذل قصارى جهدها لمنع تراكم المياه، حيث تم تكليف فرق التشغيل والصيانة بالعمل بنظام النوبتجيات، بالإضافة إلى تسخير كافة الإمكانيات من أفراد أو معدات وسيارات الكسح والنافوري للتعامل مع الأزمة.

المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق