اخر الاخبار العاجلة دور الـ8 لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية:إقصاء معتاد لأرسنال..وصحوة زلاتان مستمرة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

انتهت الأربعاء، مباريات دور ال8 لبطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية والتي لعبت على مدار يومين، وشهدت تأهل ليفربول، هال سيتي، ساوثهامبتون ومانشستر يونايتد للدور نصف نهائي على حساب ليدز يونايتد، نيوكاسل، أرسنال وويست هام يونايتد على الترتيب.

ليفربول تفوق على ليدز يونايتد في ملعبه، انفيلد، بنتيجة 2-0. نتيجة اعلنت تأهل ليفربول للدور النصف نهائي للمرة الـ17 في تاريخ النادي، وهو الرقم الذي لم يحققه اي فريق اخر في تاريخ البطولة.

اللاعب بن وودبيرن

ليفربول أيضًا شهد حدث تاريخي في المباراة وهو تسجيل موهبته الشابة بن وودبيرن «17 عام و45 يوم» لهدف الفريق الثاني في المباراة والأول له مع الفريق، ليصبح وودبيرن أصغر هداف في تاريخ ليفربول محطمًا رقم مايكل اوين كأصغر هداف في تاريخ النادي (اوين سجل في شباك ويمبلدون بعمر الـ17 عام و143 يوم).

المدير الفني لفريق هال سيتي

هال سيتي تأهل للدور نصف نهائي بعد تخطيه عقبة نيوكاسل بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1.

تأهل هال سيتي لهذا الدور يعتبر إنجاز تاريخي لأنه التأهل الأول إلى الدور نصف النهائي في تاريخ مشاركات النادي مع بطولة كأس الرابطة.

فريق نيو كاسل

بينما واصل فريق نيوكاسل عقدته مع ركلات الجزاء الترجيحية بخسارته المباراة رقم 9 من اصل 10 مباريات وصل فيها لركلات الترجيح.

مباراة الأرسنال وساوثهامبتون

وسقط أرسنال على ملعبه امام ساوثهامبتون بنتيجة 0-2 في تكرار لسيناريو الموسم قبل الماضي عندما سقط الفريق أيضًا امام نفس المنافس في نفس الملعب لنفس البطولة، لكن وقتها الخسارة كانت بنتيجة 1-2.

ساوثهامبتون استحق الفوز الذي أهله لأول مرة للدور نصف نهائي منذ موسم 1986/1987، وهو التأهل الثالث للدور نصف النهائي في تاريخ النادي مع المسابقة.

المدرب جوزيه مورينو

بينما كانت خسارة أرسنال وخروجه من الدور ربع نهائي للمسابقة هو أمر معتاد، بعدما سقط الفريق للمرة الخامسة في آخر 6 مشاركات وصل فيها إلى هذا الدور، وتعود ىخر مناسبة نجح فيها الفريق للوصول إلى نصف النهائي إلى موسم 2010/2011.

في ملعب أولد ترافورد كانت اخر مباريات هذا الدور والتي شهدت اكتساح مانشستر يونايتد لضيفه ويست هام يونايتد بنتيجة 4-1 في مباراة شهدت غياب المدرب جوزيه مورينيو تنفيذًا لعقوبة الإتحاد الإنجليزي الصادرة بحقه في نفس يوم المباراة بحرمانه من التواجد في المنطقة الفنية لمدة مباراة واحدة.

أنتوني مارسيال

فوز مانشستر يونايتد جاء بأهداف الثنائي زلاتان ابراهيموفيتش (2)، وانتوني مارسيال (2).

المهاجم السويدي الشهير سجل هدفه الـخامس في آخر 4 مباريات في مختلف البطولات مع مانشستر يونايتد ليستكمل صحوته في الفترة الأخيرة، بعد ان صام عن التهديف ل6 مباريات سابقة متتالية، ويستقر حاليًا على صدارة هدافي الفريق برصيد 11 هدف خلال هذا الموسم

مباراة مانشيستر يونايتد

آنتوني مارسيال واصل هوايته بالتهديف في شباك ويست هام، فالفرنسي الشاب سجل حتى الآن 21 هدف مع مانشستر يونايتد منذ انضمامه لصفوف الفريق في صيف 2015، 5 من إجمالي اهدافه سكنوا شباك الفريق اللندني اي ما يعادل 25% من اهداف مارسيال مع مانشستر يونايتد سجلت في شباك ويست هام.

المباراة كذلك شهدت حدثًا سعيدًا اخر لجماهير وعشاق مانشستر يونايتد وهو تألق صانع الألعاب الأرميني هنريخ مخيتاريان وصناعته لهدفين من اصل 4، ليهدي النادي اولى تمريراته الحاسمة مع الفريق هذا الموسم ويتوج بجائزة رجل المباراة بعد آداء متميز آشاد به الجميع،والذي بالقطع سيجعله واحد من آهم الأسماء في الفترة القادمة لإنتشال مانشستر يونايتد من فترة التخبط التي يعيشها الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز حاليًا.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق