التضامن: تدريب 300 متعافٍ من المخدرات على الحرف المهنية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

افتتح صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزارة التضامن الاجتماعى، اليوم الخميس، الدورة التدريبية الثانية للتدريب المهنى لمتعافى الخط الساخن «16023»، على صيانة أجهزة المحمول، والتى يتم تنظيمها بالتعاون مع مجلس التدريب الصناعى بوزارة التجارة والصناعة، وجمعية «كاريتاس مصر»، وذلك بعد انتهاء الدورة التدريبية الأولى والتى استمرت 15 يوما.

وأعلنت الوزيرة ورئيس مجلس إدارة الصندوق، غادة والى، الانتهاء من تدريب 20 متعافيا من المخدرات على صيانة أجهزة المحمول فى الدورة التدريبية الأولى، مشيرة إلى أن التدريب يعد خطوة أولية لإعداد كوادر مهنية فى مجال الحرف الصغيرة، فى إطار حرص الخط الساخن على تقديم خدمات ما بعد العلاج من الإدمان، والمتمثلة فى التأهيل النفسى وإعادة دمج المتعافين فى المجتمع، ويتم تحت إشراف إخصائيين نفسيين بالصندوق، وبنهاية التدريب يحصل المتدرب على شهادة معتمدة من مجلس التدريب الصناعى، وحقيبة أدوات خاصة بأعمال الصيانة.

وقالت: «سيتم استكمال التدريب ليستفيد منه ما يقرب من 300 متعافٍ فى العديد من الحرف، منها صيانة وإصلاح الهاتف المحمول وفنى تركيبات كهربائية وفنى تركيب بلاط سيراميك، ودهانات نقاشة وصناعة الحقائب الحريمى والمشغولات الجلدية وصناعة الباترون والحلى والإكسسوار وتركيبات سباكة، وفنى صيانة وإصلاح الأجهزة المنزلية وأجهزة التبريد والتكييف، وفنى أعمال نجارة».

وأشارت الوزيرة إلى أن التدريب يخضع لعملية تقييم ومتابعة من قبل الجهات المعنية، إلى جانب إعداد قواعد بيانات بأسماء المتدربين لتقديم مزيد من الدورات التدريبية لأفضل الكوادر المشاركة.

وكان الصندوق أطلق مبادرة «بداية جديدة» بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعى، لإقراض المتعافين لإنشاء مشروعات صغيرة تساعدهم على العودة إلى العمل والإنتاج، وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق يعينهم على أعباء الحياة ويساعدهم فى الإنفاق على أسرهم.

المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق