جديد اخبار اليوم : "بنات النيل".. إصدار أجنبي يحتفي بمصريات غيّرن عالمهن

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 5 دقائق — الخميس — 1 / ديسمبر / 2016

اخبار اليوم : "بنات النيل".. إصدار أجنبي يحتفي بمصريات غيّرن عالمهن

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

كتاب يوثق قصص نجاح مصريات غيرن عالمهن

تحت عنوان "بنات النيل..سيدات مصر يغيرن عالمهن"، صدر حديثا كتاب عن دار النشر البريطانية "كامبريدج سكولارز للنشر" باللغة الإنجليزية، يستعرض قصص نجاح 38 مصرية من أعمار وفي مجالات مختلفة.

وأشاد المجلس القومي للمرأة اليوم، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، بالكتاب الذي حررته د.سامية إسكندر سبينسر، ابنة الإسكندرية وأستاذ اللغة الفرنسية بجامعة «أوبرن» بولاية ألاباما الأمريكية.

ونقل بيان المجلس تصريح عن مؤلفة الكتاب، قالت فيه إن الدافع الأساسي وراء هذا الإصدار هو الرغبة في التصدي لأي مشاعر إحباط قد تصيب المصريين خاصة في الوقت الراهن، مضيفة أن هناك ضرورة لإظهار قصص نجاح متعددة ومتنوعة لسيدات مصريات حققنّ نجاحات دولية وأثبتن قدرتهن على المنافسة الدولية والتفوق بامتياز.

كما يهدف الكتاب إعطاء نماذج وتجارب حية على لسان أصحابها لكي يستفيد منها الشباب من الجنسين، بحسب البيان.

من جانبها، أعربت رئيس المجلس مايا مرسي عن فخرها واعتزازها الشديد بالشخصيات النسائية التى تضمنها الكتاب، و"اللائي يمثلنّ مصدر فخر وتقدير لكل مصري ومصرية"، مؤكدة أن الكتاب "ملهم للشباب".

وقالت إن الكتاب يتضمن نماذج نجاحات غير مسبوقة للعالمات المصريات في كندا، من بينهنّ الدكتورة تيسير أبوالنصر، وهي أول مصرية وعربية تتولى عمادة اثنتين من كليات الهندسة في جامعتي أوتاوا وبريتيش كولومبيا وهما من كبريات الجامعات الكندية، وكذلك المهندسة مديحة المهيلمي قطب عالمة الطاقة النووية في كندا، وهي أول إمرأة من خارج الولايات المتحدة تتولى رئاسة الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين والتي تضم في عضويتها 130 ألف عضو، وغير ذلك من نماذج لعالمات مصريات يُحتفى بهنّ دوليا.

ووفق البيان، تضمن الكتاب أيضا شخصيات نسائية أثرت في التاريخ المصري مثل سحر السلاب، سونيا أبادير رمزي، عزة فهمي، عزة هيكل، فوزية العشماوي، كارولين ماهر، منى مكرم عبيد، نادية واصف، هالة السعيد، هدى بدران، هنا أبو الغار.

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار اليوم : "بنات النيل".. إصدار أجنبي يحتفي بمصريات غيّرن عالمهن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اصوات مصرية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق