اخبار اليوم «إرهاب الجيزة» تحبس 6 متهمين بالتظاهر والتحريض على الدولة من 6 أشهر لـ5 سنوات

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت الدائرة «21» إرهاب، المنعقدة بمحكمة شمال الجيزة، اليوم الخميس، حكمين بمعاقبة 4 من المتهمين بالتظاهر دون تصريح، والتجمهر، بمنطقة العجوزة، لمدة 6 أشهر مع الشغل والنفاذ، إضافة إلى حبس «طالبين» 5 سنوات، بتهمة حيازة مطبوعات، ووسائل طبع وتسجيل غير مصرح بها، والتحريض على الدولة، بمنطقتى إمبابة، وأوسيم.

وتضمن منطوق الحكمين اللذين أصدرهما المستشار أحمد عبدالجيد، تغريم كل متهم مبلغ مائتى جنيه، وشهدت المحاكمتين إجراءات أمنية مشدّدة.

وأصدرت المحكمة حكمها المتقدم، عقب سماع مرافعة دفاع المتهمين، الذي أكد على تنصل موكليه من علاقتهم بجماعة الإخوان وحلفائها، وأنهم ألقى القبض عليهم بصورة عشوائية خلال مظاهرات جرى تنظيمها في 11 نوفمبر الماضى، بمحيط محال سكنهم، احتجاجًا على موجة غلاء الأسعار.

وذكر الدفاع أنه سيطعن على الحكم عقب الاطلاع على حيثياته، واصحطبت قوات الأمن المكلفة بتأمين المحكمة المتهمين إلى مقار حبسهم، وتم إخطار مصلحة السجون.

وأفادت تحريات قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية بأن المتهمين «أبوالخير.ف، ومحمد.ع، وحسن.م، وأحمد.ج»، الذين اشتركوا في مظاهرات بدائرة قسم شرطة العجوزة، انضموا إلى جماعة الإخوان، وكذا تضمنت التحريات إدانة المتهمين «نصر. ط، ومحمود. ع»، أنهما عملا على النيل من سمعة الدولة، ونشر أخبار كاذبة، وحيازة وسائل طبع وتسجيل غير مصرح باستخدامها قانونًا للتحريض ضد مؤسسات نظام الحكم الحالى، وذلك بدائرة قسمى شرطة، إمبابة وأوسيم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق