جديد النهار الاخبارى - مؤتمر فتح.. ماذا يبحث في يومه الثالث

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الخميس — 1 / ديسمبر / 2016

النهار الاخبارى يقدم لكم اخر الاخبار والمتابعات العالمية والعربية

عرض التقرير المالي لاول مرة
رام الله- شاشة نيوز- قال الناطق باسم المؤتمر العام السابع لحركة فتح محمود أبو الهيجا، إن مؤتمر فتح السابع، ناقش اليوم الخميس، في اليوم الثالث من انعقاده، تقارير اللجان المختلفة.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقد في مقر الرئاسة حيث انعقاد المؤتمر، إنه بدء العمل اليوم بإقرار جدول الأعمال ثم جرى تشكيل لجنة للانتخابات الخاصة بالحركة، والتي ستجري في الأيام المقبلة، وجرى الترشح واختيار لجنة لإدارة الانتخابات من داخل المؤتمر.

وقال إن أعضاء المؤتمر يستمعون لتقارير اللجنة المركزية لحركة فتح، وأهمهما التقرير الاقتصادي الذي قدمه  محمد اشتية وكان تقريرا شاملا وواضحا، وتطرق فيه لمعضلات الاقتصاد الفلسطيني وسبل تمكين الاقتصاد ليكون إنتاجيا، والمعضلات كانت كبيرة.

وأوضح أبو الهيجا أن المؤتمر استمع أيضا للتقرير المالي، وهو تقرير يعرض لأول مرة وهو بالغ الأهمية، حيث تطرق لموازنات الحركة الشحيحة وموازنات المفوضيات المختلفة، كما استمع للتقرير السياسي من عضو اللجنة المركزية صائب عريقات.

وفي رده على سؤال بشأن خطاب الرئيس محمود عباس مساء أمس، قال أبو الهيجا إن الخطاب انطلق من أساس الفكر الوطني الذي يعبر عن حركة فتح بشكل واضح، فالفكر الفتحاوي منطلق من الفكر السياسي الوطني، استعرض خلاله مختلف ما تحقق من إنجازات في الفترة السابقة، وقدم رؤية استشرافية لما ينبغي أن نفعل في المرحلة المقبلة، بمعنى آخر خطاب الرئيس كان هو خطاب البناء والعمل والمقاومة.

 

 

 

الخبر | النهار الاخبارى - مؤتمر فتح.. ماذا يبحث في يومه الثالث - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : شاشة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق