اخبار اليوم وزير النقل: كوريا الجنوبية تعرض تمويل الخط الخامس للمترو بـ4 مليارات دولار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وزارة النقل والمواصلات، اليوم الخميس، أن كوريا الجنوبية تقدمت بعرض لتمويل الخط الخامس لمترو الأنفاق بتكلفة 4 مليارات دولار.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور جلال سعيد وزير النقل والمواصلات ونظيره الكوري الجنوبي «هوان كانج»، وبحضور السفير الكوري الجنوبي لدى القاهرة، ووفد رفيع المستوى من مسؤولي وقيادات وزارات النقل والمالية والخارجية بكوريا الجنوبية، وقيادات وزارة النقل.

وذكر وزير النقل أن الوزارة طلبت من الجانب الكوري الجنوبي أن يكون قرض تمويل المرحلة الأولى من الخط الخامس، بقيمة مليار دولار، وفترة سماح 20 عاماً، وتسديده على 33 عاماً.

وقال وزير النقل، إن هذا العرض هو جزء من التعاون القائم بين البلدين، والمتمثل في توريد 20 قطاراً مكيفاً للخط الأول بالمترو، وإعداد المخطط العام لميناء الإسكندرية، واتفاقيات التدريب ونقل الخبرات في مجال السكك الحديدية.

وأفاد الوزير جلال سعيد، أن الجانب الكوري عرض أيضاً توفير التمويل والخبرة اللازمة لتطوير نظم الإشارات في المسافة بين «نجع حمادي- الأقصر» بخط «القاهرة- السد العالي»، وكذلك العرض المُقدم من شركة «هيواندي روتم» الكورية الجنوبية لوزارة النقل بتمويل مُيسر لعدد 64 قطاراً للخط الثالث لمترو الأنفاق بعد اكتماله، وذلك ضمن مناقصة عامة لتوريد قطارات لتدعيم الخط الثالث للمترو، كما تم مناقشة المقترح الذي تقدم به الجانب الكوري لتمويل الخط الخامس لمترو الأنفاق.

كما عرض وزير النقل جلال سعيد على الجانب الكوري المساهمة في التعاون في مجال نظم التحكم على الطرق ITS خاصة على الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق