اخبار اليوم محافظ البحر الأحمر يطلب تقريرا حول مجهودات مواجهة سيول رأس غارب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استعرض اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، اليوم الخميس، سبل مواجهة السيول بنطاق المحافظة خلال اجتماع حضرته القيادات التنفيذية والأمنية للمحافظة.
وكلف المحافظ كافة الجهات التي شاركت في مواجهة السيول التي ضربت المحافظة خلال الفترة الماضية بإعداد تقرير مفصل مرفق بالصور عن الأعداد والمهام والمعدات التي شاركت بها تلك الجهات في إدارتها للازمة خاصة تلك التي ضربت مدينة رأس غارب، بحيث يتم عمل تقرير مجمع يحدد من خلاله مهام كل الجهات المعنية حتي يتم إدارة الأزمة بشكل سليم حال حدوثها، ويكون مثل سيناريو لمواجهة الأزمة.
من جانبه، أكد «عبدالله» أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لمواجهة السيول حال حدوثها، مشيرا إلى أن هدف المحافظة الأول هو الحفاظ على أرواح المواطنين، مشددا على ضرورة الاستفادة من أزمة السيول التي ضربت مدينة رأس غارب مؤخراً، لتفادي مثل هذه الكوارث في المستقبل، وإدارتها بالشكل السليم.

يذكر أن كل جهة من الجهات التي شاركت في مواجهة السيول التي ضربت المحافظة مؤخراً، استعرضت الإجراءات التي قامت بها والمعدات التي شاركت في مواجهة تلك الأزمة، كما أكدت مديرية الصحة أن جامعة الأزهر ستقوم بإرسال قافلة طبية لمدينة رأس غارب خلال الشهر الحالي، وأضافت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بإنتهاء إجراءات الصيانة الكاملة لشبكات الصرف الصحي وغرف الصرف الرئيسية الخاصة بالشركة.

كانت مدينتي الغردقة ورأس غارب قد شهدتا مظاهرات تطالب بمحاسبة المسؤولين عن التقصير خلال أزمة السيول بالمحافظة التي أسفرت عن مصرع 12 شخصاً، وغرق عشرات البيوت.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق